أكار: إنشاء مراكز تنسيق مشتركة مع روسيا بخصوص إدلب

أعلن وزيرُ الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الجمعة، إنشاء مراكز تنسيق مشتركة مع روسيا ليتم من خلالها إدارة العمليات المشتركة في إدلب، وذلك في إطار التفاهم الأخير بين البلدين حول وقف إطلاق النار في المحافظة.

وقال أكار، في تصريح صحفي، إنه سيتم إنشاء مراكز تنسيق مشتركة مع روسيا ليتم من خلالها إدارة العمليات المشتركة في إدلب، مؤكداً أن الروس أظهروا موقفا بناءًا في هذا الخصوص.

وأضاف أكار أن الوفدين التركي والروسي أجريا محادثات لمدة أربعة أيام وتوصلا لاتفاق دخل حيز التنفيذ، مشيرا أن أولى خطواته هي تنظيم دورية مشتركة على طريق M4 بتاريخ 15 آذار الحالي ستساهم بشكل كبير في ترسيخ دائم لوقف إطلاق النار.

في موازاة ذلك جددت وزارة الدفاع التركية اليوم، التأكيد أن نقاط المراقبة التابعة لها في إدلب تواصل مهامها، وأن سحب الأسلحة الثقيلة منها غير وارد.

وقالت المديرة العامة لقسم العلاقات العامة والصحافة في وزارة الدفاع التركية، نديدة أقطوب، في مؤتمر صحفي، إن لقاءات الوفدين العسكري والتركي لمتابعة اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب تختتم اليوم الجمعة، وأنها تمضي بشكل إيجابي وبنّاء.

وأشارت أقطوب، إلى أن الجيش التركي يبذل أقصى طاقته في سبيل وقف نزيف الدماء في إدلب، وإحلال السلام في المنطقة، وعودة حوالي مليون نازح، معظمهم من النساء والأطفال، إلى ديارهم.

والخميس أفاد الكرملين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال القمة المشتركة في موسكو الخميس الماضي.

الأناضول ـ راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق