النظام يعلق دوام المدارس والجامعات تحسباً من انتشار كورونا

علق النظام اليوم الجمعة، الدوام في المدارس والمعاهد والجامعات نحو أسبوعين، بعد اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا حول العالم وعلى الرغم من عدم إعلان النظام عن تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس حتى الآن.

ونقلت وكالة “سانا” التابعة للنظام اليوم أنه “تقرر تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقانية العامة والخاصة لدى كافة الوزارات والجهات المعنية ابتداء من يوم الغد ولغاية الثاني من نيسان المقبل، بعد اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا على المستوى العالمي وحرصاً على صحة وسلامة المواطنين”.

وأضافت عن مجلس وزراء النظام، أنه تم “إيقاف كافة النشاطات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتي تتطلب تجمعات أو حشوداً بشرية واعتماد خطة تعقيم لوسائل النقل الجماعي”.

كما “قرر تخفيض حجم العاملين في مؤسسات (القطاع العام) الإداري إلى حدود 40% واقتصار العمل على الفترة الممتدة من 9 صباحا حتى 2 بعد الظهر وإلغاء نظام البصمة اليدوية لمدة شهر”، و”التوسع في تجهيز مراكز الحجر الصحي بمعدل مركزين في كل محافظة”.

كما نقلت سانا عن صحة النظام “أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في سوريا”، حيث انتشر الفيروس في كل الدول المحيطة بسوريا (تركيا والعراق ولبنان)، كما انتشر في إيران بشكل كبير والتي يشارك مقاتلوها في معارك النظام وينتشرون بمناطق سيطرته.

وقبل أيام علّق النظام الزيارات والرحلات مع دول الجوار (العراق والأردن)، ومن الدول التي أعلنت حالة الوباء من فيروس “كورونا المستجد”، كأول إجراء رسمي يتخذه حول السفر.

ويواصل فيروس كورونا حصد المزيد من الأرواح في العالم، منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان بالصين في كانون الأول الماضي، حيث بلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس، حتى اليوم ما يزيد عن 5 آلاف، مقابل إصابة حوالي 138 ألف شخص.

وأمس أعلنت منظمة الصحة العالمية، فيروس “كورونا” الذي يتفشى حول العالم “وباء عالمياً”، لكنها أكدت أنه لا يزال من الممكن “السيطرة عليه”، بعد مضاعفة الإصابات بالفيروس خلال الأسبوعين الأخيرين خارج الصين 13 مرة، كما تضاعف عدد البلدان التي وصل إليها الوباء 3 مرات.

راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق