“الصحة العالمية” تشدد على أهمية الاختبارات والحجر الصحي.. آخر تطورات كورونا

يواصل فيروس كورونا انتشاره السريع، في دول العالم، ويجبرها على مواصلة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لوقف انتشار الفيروس، بالتزامن مع تجاوز الإصابات والوفيات حول العالم ما سجلته الصين، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، الحكومات إلى إجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا، قائلًا: “رسالة بسيطة أتوجه بها إلى كل دول العالم: اختبار، اختبار، اختبار. إجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا لكل حالة مشتبه بها”.

وأكد ضرورة إخضاع الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس للحجر الصحي، وإجراء اختبارات الكشف على الذين احتكوا بهم خلال آخر يومين.

9 دول عربية تسجل إصابات جديدة

سجلت 9 دول عربية، الاثنين، ارتفاعاً جديداً في أعداد مصابي فيروس كورونا، حيث وصلت إلى 112 حالة، حسب إعلانات رسمية من وزارة الصحة.

وتوزعت الإصابات الجديدة على البلدان التالية: مصر (40) إصابة جديدة، الأردن (17) السعودية (15)، لبنان (11)، العراق (9)، المغرب (9)، الكويت (7) الجزائر(5)، تونس (4)، سلطنة عمان إصابتين جديدتين، وسجلت مصر، مساء الإثنين، حالتي وفاة جديدتين، رفعت العدد إلى 4 وفيات

حصيلة جديدة في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 47 إصابة في البلاد، بينما قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن نحو 3600 مواطن تركي عائدون من 9 دول أوروبية سيخضعون للحجر الصحي.

بدوره أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن 3 آلاف و614 مواطنا سيعودون من 9 دول أوروبية مساء الثلاثاء، ومن المقرر أن يخضعوا للحجر الصحي.

إيران تفرج عن 85 ألف سجين

قال متحدث باسم القضاء في إيران، اليوم الثلاثاء، إنه تم الإفراج مؤقتاً عن نحو 85 ألف سجين، بينهم سجناء سياسيون وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال علام حسين إسماعيل، إن “نحو 50 بالمئة من المفرج عنهم سجناء بقضايا أمنية”، مؤكداً اتخاذ بلاده في السجون إجراءات احترازية لمواجهة التفشي.

وبحسب السلطات الإيرانية وصلت أعداد الوفيات في إيران بسبب إلى 988، بعد تسجيل 135حالة وفاة جديدة

776 مليون طالب بلا دارسة

قدَرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، انقطاع نحو 776.7 مليون طالب في العالم عن الدراسة، بسبب التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان نشرته في موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، وذلك في ظل استمرار تفشي وباء كورونا واتخاذ دول العالم إجراءات صارمة لمواجهته.

وقالت المنظمة الأممية، إنه وفقًا لما رصدته فقد أغلق 85 بلداً المدارس في جميع أنحائها، مما أثر في أكثر من 776.7 ملايين طفل وشاب.

وأضافت: “15 بلداً إضافياً قاموا بإغلاق المدارس في بعض المناطق، وإذا ما لجأت هذه البلدان إلى إغلاق المدارس والجامعات على الصعيد الوطني، سيضطرب تعليم مئات ملايين الدارسين الإضافيين”. وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا قرابة 183 ألفا في 162 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 7 آلاف، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

راديو الكل – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى