أكثر من 200 ألف مصاب بكورونا حول العالم

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم 200 ألف شخص، بسب إحصاء جامعة جون هوبكنز الأميركية، فيما تجاوز عدد الوفيات 8 آلاف، في حين يواصل الفيروس انتشاره في دول جديدة.

وتظهر آخر البيانات الإحصائية، تسجيل 206900 حالة إصابة مؤكدة، و8272 حالة وفاة، حتى ظهر الأربعاء.

الحصيلة ترتفع في الدول العربية

سجلت 7 دول عربية، مساء الثلاثاء، ارتفاعاً جديداً في إصابات فيروس كورونا الجديد، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة بحسب إعلانات رسمية لوزارة الصحة في كل دولة.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الأربعاء، تسجيل حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، و10 إصابات جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 12، والإصابات إلى 164.

وسجلت السعودية 38 إصابة جديدة، ليرتفع العدد إلى 171 حالة، ورصدت مصر حالتي وفاة لمصري وإيطالية، بالإضافة لتسجيل 30 إصابة جديدة.

كما سجلت الأردن 10 إصابات، والمغرب 6 حالات، وكل من قطر وفلسطين 3 حالات جديدة.

أول وفاة في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن أول حالة وفاة في البلاد بسبب فيروس كورونا، وذلك في مؤتمر صحفي، ليل الثلاثاء/الأربعاء، في العاصمة أنقرة.

وأوضح أن المتوفى عمره 89 عاما، وانتقل الفيروس إليه عن طريق موظف لديه زار الصين، وأشار وزير الصحة التركي إلى تسجيل 51 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 98 حالة.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستواصل اتخاذ تدابير صحية وإجراءات أخرى للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وقال أردوغان بهذا الخصوص: “سنواصل اتخاذ تدابير صحية وإجراءات أخرى للسيطرة على تفشي فيروس كورونا”، وحذّر من أن تفشي الفيروس سيكون له تبعات اقتصادية جدية إلى جانب التأثيرات الأخرى.

147 وفاة جديدة في إيران

ارتفع عدد الوفيات في إيران، الأربعاء، جراء الإصابة بفيروس كورونا، إلى 1135 حالة، إثر تسجيل 147 وفاة جديدة، بحسب تصريحات نائب وزير الصحة الإيراني علي رضا رئيسي، نقلها التلفزيون الرسمي.

وأفاد المسؤول الإيراني، أن بلاده سجلت وفاة 147 شخصا خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع عدد الوفيات إلى 1135 حالة.

وأضاف أن عدد الإصابات ارتفع خلال اليوم الأخير 1192، ليبلغ العدد الإجمالي 17 ألفا و361 حالة، وأوضح أن 5 آلاف و710 شخصا غادروا المستشفيات بعد تعافيهم من الفيروس.

أول إصابات بالفيروس في غامبيا وجيبوتي

أعلنت سلطات كل من غامبيا وجيبوتي، الأربعاء، تسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلدين الإفريقيين.

وقال وزير الصحة الغامبي أمادو ساماته، في تصريح متلفز، إن نتائج فحص طبي أجريت لامرأة في العشرين من العمر، أظهرت إصابتها بالفيروس، دخلت البلاد الأحد الماضي، قادمةً من بريطانيا.

وفي جيبوتي، أعلن وزير الخارجية محمود علي يوسف، في تغريدة على تويتر، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، وأشار إلى أن المصاب يحمل الجنسية الإسبانية، وقد دخل البلاد يوم 14 مارس/ آذار الجاري.

وفي عموم القارة الإفريقية، اقترب عدد الإصابات بفيروس كورونا من 500 حالة، أغلبهم في جمهورية جنوب إفريقيا بـ 85 حالة.

وحتى ظهر الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 202 ألف شخص في 167 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

راديو الكل – وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق