وفيات كورونا تدخل روسيا.. وأرقام جديدة في إيران

يواصل فيروس كورونا حصد أرواح جديدة من البشر حول العالم، حيث سجلت روسيا اليوم أول حالة وفاة، فيما ارتفع عدد الوفيات في إيران إلى نحو 1300. 

ونقلت وكالة الأناضول، عن المركز الروسي لمكافحة عدوى فيروس كورونا والوقاية منه، وفاة امرأة تبلغ من العمر 79 عاماً، بسبب الفيروس، كأول حالة وفاة يسببها كورونا في روسيا، مشيراً إلى أن المتوفاة كانت تعاني أيضاً من أمراض مزمنة.

وأضافت الوكالة أن روسيا أعلنت في وقت سابق أن إصابات “كورونا” فيها ارتفع إلى 147 شخصاً.

إلى إيران حيث أعلن مسؤول العلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، عن تسجيل 149 وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية في عموم البلاد بسبب فيروس كورونا.

وأشار جهانبور أن مجموع الوفيات وصل إلى ألف و284 في البلاد، فيما ارتفعت الإصابات إلى 18 ألفا و407 حالات بعد تسجيل ألف و46 إصابة جديدة، لافتاً إلى تعافي 5 آلاف و979 مصاباً.

كما أصيب اليوم السياسي الألماني من أصل تركي، جم أوزدمير، وكبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في “بريكست” ميشيل بارنييه بفيروس كورونا الجديد.

وحتى صباح الخميس، أصاب كورونا قرابة 220 ألفا في 176 بلدا وإقليماً، وتوفي أكثر من 8970 شخصاً، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

الأناضول – راديو الكل 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق