مفخخة تودي بحياة مدنيين اثنين في مدينة اعزاز

قتل مدنيان وجرح آخرون، اليوم  الخميس، جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة اعزاز شمالي حلب ضمن منطقة درع الفرات التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري والجيش التركي. 

وقال مراسل راديو الكل في محافظة حلب، بأن السيارة انفجرت عند المدخل الغربي لمدينة اعزاز، حيث توجهت فرق الدفاع المدني إلى المكان وعملت على نقل الجرحى للمشافي القريبة، كما اخمدت الحرائق. 

وأضاف بأن قوى الشرطة والأمن الوطني العام انتشرت في المكان وعملت على تفقده، بحيث لا تقع انفجارات أخرى وباشرت البحث عن الفاعلين. 

كما أكد مراسلنا بأنه لم تتبنَ أي جهة المسؤولية حتى ساعة إعداد هذا الخبر، في حين يتهم الجيش الوطني السوري ووزارة الدفاع التركية تنظيم ” ي ب ك/ بي كا كا” بالوقوف خلف هذه التفجيرات، التي تضرب مناطق (غصن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام).

وفي العاشر من الشهر الماضي، قُتل 8 مدنيين وأصيب العشرات بجراح، إثر انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، وذلك بعد يومين من انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في المدينة خلفت 5 إصابات.

وتشهد مدن وبلدات شمالي وشرقي حلب التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري بين الحين والآخر انفجارات عدة بسيارات أو دراجات نارية مفخخة أو عبوات ناسفة تستهدف المدنيين والعسكريين على حد سواء.

وفي آب الماضي رفعت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني الجاهزية على حواجزها في مناطق ريف حلب الشمالي بعد عدة حوادث أمنية في المنطقة.

اعزاز – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق