“استجابة سوريا” يوثق خرق النظام لوقف إطلاق النار في إدلب نحو 50 مرة

وثق فريق منسقو استجابة سوريا العامل في الشمال المحرر، خرق قوات النظام وميليشياته وقف إطلاق النار في إدلب 49 مرة منذ أن دخل حيز التنفيذ في السادس من آذار الحالي وحتى اليوم.

وقال الفريق، اليوم السبت، إن النظام ومليشياته بدعم من روسيا وإيران مستمرون بخرق وقف إطلاق النار، كما أكد ازدياد وتيرة هذه الخروقات على مناطق وأرياف إدلب وحلب وحماة.

كما أشار الفريق إلى أن أكثر من 5 آلاف نسمة عادوا إلى منازلهم منذ أن دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، مؤكداً أن هذه العدد ضئيل جداً بالمقارنة مع من تركوا ديارهم بالحملة العسكرية الأخيرة للنظام والروس.

ودعا منسقو الاستجابة كافة الفعاليات الدولية إلى العمل بشكل فعال على وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، وإيقاف النظام وروسيا على الخروقات المستمرة والمتعمدة بغية التصعيد العسكري من جديد في المنطقة.

وكثف النظام من خرق وقف إطلاق النار بعد تسيير روسيا وتركيا دوريتها المشتركة الأولى على الطريق الدولي حلب اللاذقية في الـ 15 من الشهر الجاري، وحديث روسيا حول اختصار الدورية بسبب وجود “استفزازات من عناصر غير مرتبطين بتركيا”، حسب وصفها، فيما قال مراسل راديو الكل إن مدنيين يعتصمون على الطريق الدولي لمنع روسيا من تسيير دورياتها.

وتوصل الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في 5 آذار الحالي، لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، وإنشاء “ممر آمن” على  الطريق الدولي “M4” وتسيير دوريات مشتركة، وذلك بعد تصاعد التوتر بين أنقرة وموسكو وإطلاق الجيش التركي عملية “درع الربيع” ضد النظام في إدلب.

شمال غربي سوريا – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق