الهيئة العامة لمخيم الرقبان تطالب المجتمع الدولي بالتدخل حيال كورونا

طالبت الهيئة العامة والسياسية بمخيم الرقبان، اليوم السبت، المجتمع الدولي لتقديم مواد طبية ومعقمات تحسباً من وصول فيروس كورونا إلى نازحي المخيم.

وقالت الهيئة في بيانٍ لها اليوم، إنّ النازحون في المخيم بحاجة ماسة لكافة المواد الطبية من تعقيم وتنظيف وغيرها، بالإضافة لوسائل عزل الخيام والكمامات الطبية، مؤكدة أنهم يفتقرون أيضاً لجهاز يكشف ويشخص الحالات المصابة بالفيروس.

وأضافت أنها تناشد مكتب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة التحرك بشكل جدي ومباشر، لإغاثة النازحين في المخيم للوقاية من خطر كورونا.

وفي نهاية بيانها قالت الهيئة “نرجوا أنّ يكون هذا العالم على قدر المسؤولية والإنسانية تجاه أهالي مخيم الرقبان المحاصرين”.

وتحاصر قوات النظام والروس النازحين داخل المخيم وتمنع دخول الغذاء والماء والدواء بهدف إركاعهم ودفعهم للخضوع إلى اتفاقيات التسوية وحلّ قضية المخيم لمصلحة النظام.

ويقطن في المخيم الذي أنشئ قبل أربع سنوات وسط أرض قاحلة تحيط بها رمال الصحراء، نحو 13 ألف نسمة (بعد أن كان نحو 60 ألفاً قبيل بدء قوافل النازحين بالخروج صوب مناطق النظام في آذار من العام الماضي)، بحسب الهيئة السياسية للرقبان.

مخيم الرقبان_ راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق