إغلاق عشرات المحلات التجارية في الرقة ودير الزور تحسباً من كورونا

أغلقت قوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم العشرات من المحال التجارية في محافظتي الرقة ودير الزور، بسبب عدم التزام أصحابها بحظر التجوال الذي بدأ اليوم في المنطقة.

وقال مراسلنا في الرقة إنّ قوات سوريا الديمقراطية-التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري أغلقت صباح اليوم 4 محلات تجارية بالشمع الأحمر في سوق تل ابيض بمدينة الرقة بسبب تجاوزهم حظر التجوال المفروض.

وأضاف مراسلنا أنّ قوات سوريا الديمقراطية منعت دخول قوات النظام بلدة عين عيسى والاحتكاك مع أهالي القرى الاخرى تخوفا من فايروس كورونا.

وفي دير الزور أفادت مراسلتنا هناك بأن الجهات المسؤولة شنت عدة حملات أمنية مشددة لمراقبة وضع حظر التجوال في مناطق بريف دير الزور الشرقي.

وأكدت أنّ الجهات المسؤولة أغلقت عدة محلات تجارية في مناطق متعددة بريف دير الزور الشرقي وغرمت أصحابها بمبالغ مالية لعدم التزامهم بقوانين الحظر المفروض بسبب فيروس كورونا.

وكانت “الإدارة الذاتية” أصدرت قبل 4 أيام، قراراً يفرض حظراً للتجوال في كل المناطق الواقعة تحت سيطرتها في شمال شرقي سوريا، تحسباً من فيروس كورونا، ابتداءً من اليوم 23 آذار.

وبحسب القرار تمنع الحركة بين المدن، ويتم إغلاق كافة المطاعم والمقاهي والتجمعات التجارية والحدائق والعيادات الخاصة وصالات الأفراح وخيم العزاء، ويستثني القرار المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والهلال والصليب الأحمر والصيدليات والأفران ومحلات بيع المواد الغذائية وسيارات نقل المحروقات، مطالبة الالتزام بالقرار ومهددة بالمسائلة القانونية.

شرق الفرات – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق