“محلي جرابلس” يسعى لتزويد المدينة بالكهرباء

يسعى المجلس المحلي في مدينة جرابلس شرقي حلب للتعاقد مع شركة كهربائية تركية خاصة، بهدف مد شبكة كهرباء وتزويد المدينة بها على مدار 24 ساعة، الأمر الذي لاقى استحسان بعض الأهالي ورفض البعض الآخر.

وقال رئيس المجلس المحلي لمدينة جرابلس وريفها المهندس عبد خليل لراديو الكل، إنّ الكهرباء المجانية المقدمة من تركيا، ستنقطع عن المدينة خلال فترة قصيرة وهي من الأساس غير كافية، لذلك سيتم السعي للتعاقد مع شركة كهرباء خاصة على أن يتم العمل على مد الكهرباء للمدينة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف عبد خليل أنّه سوف يتم العمل بنظام العدادات ومدى صرف الأهالي للكهرباء وبموجبها يتم دفع فواتير الكهرباء بحسب كمية الصرف.

من جانبها توضح رانيا اليوسف من المدينة تأييدها للمشروع، باعتبار الكهرباء سوف تأتي  على مدار 24 ساعة، مبينة أنّ الكهرباء المجانية في المدينة يمكن الاستغناء عنها، بسبب قلة عدد ساعات مجيئها.

في حين يبين فواز شحادة من المدينة أيضاً، رفضه للمشروع بحكم أنّه غير قادر على دفع فاتورة الكهرباء، بسبب وضعه المادي من جهة وأجرة بيته من جهة أخرى، في ظل قلة فرص العمل.

أما رامي مصطفى فلا يمكنه القول بإن المشروع جيد بالنسبة للمدنيين الذين يبحثون عن العمل في سبيل تأمين لقمة العيش لعائلاتهم، بينما يعتبره أصحاب المحال التجارية ممتاز.

ويعمل المجلس المحلي في مدينة جرابلس لتحسين الواقع الخدمي للأهالي وحل جميع المشكلات التي تقف هاجساً أمامهم، بشتى الطرق في سبيل أن تنعم المدينة بأفضل الخدمات.

ريف حلب – راديو الكل

تقرير: محمد نجم الدين – قراءة: هند مقصوص

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق