آخر تطورات فيروس كورونا عربياً وعالمياً

يواصل فيروس كورونا انتشاره حول العالم، حيث تخطى عدد المصابين 420 ألف، بينما تقترب الوفيات من حاجز 19 ألف، فيما تعافى أكثر من 108 آلاف.

أول إصابة في ليبيا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا، بعد فحصها من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني.

وطالب المركز المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة، والالتزام بالإجراءات الوقائية الصادرة عنه، وعن وزارة الصحة.

في السياق ذاته، قال مدير عام المركز، بدر الدين بشير النجار، إن الحالة المصابة بفيروس كورونا سجلت بطرابلس لشخص يبلغ من العمر 73 سنة عائداً من السعودية.

11 إصابة جديدة في العراق

أعلنت السلطات الصحية العراقية، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 327، بينها 27 وفاة، 75 حالة تعاف.

إيطاليا ترفع الغرامات المالية على مخالفي الحجر المنزلي

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، الثلاثاء، عن قراره الخاص بزيادة الغرامات المالية على مخالفي الحجر المنزلي المفروض في البلاد، للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا.

وقال كونتي عقب اجتماع للحكومة، إن الغرامات التي كانت عند مستوى 206 يورو حسب القرار السابق، ستزداد إلى ما بين 400 -3000 يورو.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت إيطاليا، ارتفاع وفيات كورونا إلى 6028، بعد تسجيل 743 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وتعد إيطاليا الدولة الأولى عالمياً في تعداد الوفيات بالفيروس متفوقة على بلد المنشأ وهي الصين، لكنها تحل ثانياً بعد بكين في إجمالي الإصابات.

7 وفيات جديدة في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الثلاثاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 44، بعد تسجيل 7 حالات جديدة، بينما بلغ عدد الإصابات 1872 بعد تسجيل 343 إصابة جديدة.

وأوضح قوجة في تغريدة على تويتر، أن أحد المتوفين بكورونا كان مريضاً بالانسداد الرئوي المزمن و6 آخرون كانوا مسنين، وتابع قائلاً: “رغم تسجيل حالات وفاة بكورونا، إلا أن تركيا يمكنها الحد من تفشي الفيروس إذا اتخذت التدابير الوقائية”.

فرنسا تسجل رقم قياسي

سجلت فرنسا أعلى عدد من الوفيات بفيروس كورونا في يوم واحد (240 حالة)، ليرتفع الإجمالي إلى 1100.

وفي مؤتمر صحفي عقده، الثلاثاء، أفاد مدير عام وزارة الصحة الفرنسية جيروم سالومون بارتفاع عدد الأشخاص الذين يجرون لهم اختبارات فيروس كورونا إلى 9 آلاف اختبار يومياً.

وذكر أن عدد الإصابات ارتفع إلى 22 ألفا و300 إثر تسجيل ألفين و 444 حالة جديدة، وعدد المرضى الذين دخلوا العناية المشددة بلغ ألفين و 516 شخصاً.

كورونا يزور الجيش الأمريكي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الثلاثاء، وصول عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد من الجيش وعائلاتهم إلى 321.

وقالت الوزارة إن المصابين بالفيروس هم “174 من العسكريين، و59 من العاملين المدنيين، و61 من عائلات عناصر الجيش، و27 من المتعاقدين”، حسبما نقلت مجلة “ذا هيل” الأمريكية.

وصباح اليوم اتفق الكونغرس الأمريكي والبيت الأبيض على خطة بقيمة ترليوني دولار لمواجهة فيروس كورونا.

ترامب يؤكد بأنه يريد عودة الولايات المتحدة إلى العمل

أعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تأكيده بأنه يريد عودة البلاد إلى العمل بحلول عيد الفصح في 12 نيسان المقبل، محدداً هذا الموعد “لإنهاء هذه المعركة مع العدو الخفي”، وفق تعبيره.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي لمجموعة أزمة البيت الأبيض لمكافحة تفشي وباء كورونا: إن “الأمر سيستمر لفترة ولكننا سننتصر، ونحاول أن ننهي هذا بحلول عيد الفصح فهو يوم خاص بالنسبة لكثيرين، وهذا هو الموعد الذي نحدده لأنفسننا، آمل أن يعود الأميركيون للعمل بحلول عيد الفصح”.

من جهته، قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، إن الأوضاع الحالية “ستستمر لشهور قليلة مقبلة”، جاء ذلك في مؤتمر صحفي خصص للحديث عن إجراءات البنتاغون لمواجهة كورونا، شارك فيه رئيس هيئة أركان القوات المسلحة، مارك ميلي.

وسجلت الولايات المتحدة حتى مساء الثلاثاء، أكثر من 50 ألف إصابة بكورونا ومايزيد عن 600 وفاة.

الصين تواصل التعافي

ذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأربعاء، أن البر الرئيسي الصيني سجل انخفاضا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وإن جميعها كانت لمسافرين قادمين من الخارج.

وأضافت أن عدد حالات الإصابة الجديدة انخفض إلى 47 من 78 في اليوم السابق، وبذلك يصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 81218.

وبلغ عدد وفيات الجائحة في البر الرئيسي 3281 حتى نهاية أمس بزيادة 4 حالات عن اليوم السابق.

راديو الكل – وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق