حل مثالي لاستئناف الدوري الانكليزي رغم انتشار كورونا

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية اليوم، عن طرح اقتراح مثالي يتيح عودة منافسات “البريميرليج” من جديد، وإنهاء الموسم الجاري، رغم تفشي فيروس كورونا.

وتحرص الأندية الكبرى على إنهاء الموسم الجاري، حتى لو أقيمت المباريات المتبقية بدون حضور جماهيري، بسبب تفشي الفيروس.

ويهدف هذا الاقتراح المثالي إلى عيش جميع لاعبي البريميرليج في أماكن مختلفة معاً، مع عدم وجود فرصة للعودة إلى منازلهم حتى إنهاء الموسم، من أجل عزل الفرق كوحدة واحدة، لمنع تفشي الوباء.

ولن يمثل ذلك الحل، مشكلة بالنسبة للاعبين الذين سبق وأن شاركوا في البطولات الدولية من قبل، والذين اعتادوا على العيش معاً في فندق واحد ولا يرحلوا منه سوى للتدريبات أو خوض المباريات.

ومن المتوقع أن يُطبق هذا الحل لمدة 6 أسابيع، لإنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 12 تموز المقبل.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ألكسندر تشيفرين، أثار جدلاً واسعاً أمس، بعدما تحدث عن مصير الدوري الإنجليزي في ظل توقف النشاط الكروي حول العالم من جراء تفشي وباء كورونا.

وفجّر تشيفرين مفاجأة لجماهير ليفربول الحالمة باللقب المحلي الأول منذ نحو 30 عاماً، بعدما كشف في تصريحات له، أن نتائج بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2019/2020 قد يتم شطبها.

واعترف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بأن الأندية قد تضطر إلى البدء من جديد في الموسم المقبل، ونسيان كل نتائج الموسم الجاري، في ظل صعوبة استكماله بسبب فيروس كورونا، وهو ما يعني نتائج موسم 2019/2020 بأكملها ستعتبر لاغية وباطلة.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد لعب 29 جولة من البطولة برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة، عن أقرب منافسيه، مانشستر سيتي حامل اللقب، وكان يفصله فقط عن التتويج رسميا باللقب 6 نقاط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق