تحديد موعد انطلاق أولمبياد طوكيو

قررت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو في اليابان واللجنة الأولمبية الدولية أن تقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو بين 23 تموز و8 آب 2021.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد، يوشيرو موري، اليوم الاثنين، إن”دورة الألعاب الأولمبية ستقام من 23 تموز حتى الثامن من آب 2021. ودورة الألعاب البارالمبية (المخصصة لذوي الحاجات الخاصة) ستقام بين 24 آب والخامس من أيلول”، بحسب فرانس برس.

والثلاثاء الماضي، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان في بيان مشترك، تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو الصيف المقبل، على خلفية استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الطرفان في بيان مشترك: “في الظروف الراهنة وبناءً على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (الألماني توماس باخ) ورئيس الوزراء الياباني (شينزو آبي)، إلى أن الأولمبياد الثاني والثلاثين في طوكيو يجب أن يتم تأجيله الى صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

وكان “أولمبياد طوكيو” مقرراً بين 24 تموز والتاسع من آب المقبل، إلا أنه تقرر تأجيل البطولة لعامٍ كامل، مع تواصل انتشار فيروس كوفيد 19.

وأدت الظروف الصحية الراهنة إلى تأجيل العديد من الأحداث الرياضية الكبيرة التي كانت مقررة هذا الصيف، وأبرزها نهائيات كأس أوروبا وبطولة “كوبا أميركا” الأمريكية الجنوبية لكرة القدم، حتى الصيف المقبل.

وكالات -راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق