أكثر من 37 ألف وفاة و786 ألف إصابة بكورونا حول العالم

تجاوز عدد إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) اليوم الثلاثاء، 786 ألفاً حول العالم، فيما زاد عدد الوفيات عن 37 ألفاً.

وبحسب موقع “Worldometer” الإلكتروني المتخصص في تحديث المعطيات الخاصة بفيروس كورونا، احتلت أمريكا المرتبة الأولى عالمياً بعدد الإصابات حيث تجاوزت 164 ألفاً، تلتها إيطاليا بأكثر من مئة ألف، ثم إسبانيا بأكثر من 87 ألفاً، فالصين بأكثر من 81 ألف.

أما على صعيد الوفيات فكان لإيطاليا العدد الأكبر من الوفيات حول العالم بـ 11660، ثم إسبانيا بـ 7716، تليها الصين بـ 3305، تليها الولايات المتحدة بـ 3180، ثم إيران بـ 2757.

أما بالنسبة لعدد الذين امتثلوا للشفاء حول العالم من كورونا فوصل العدد لأكثر من 169 ألفاً.

وباء كورونا أبعد ما يكون عن الانتهاء في آسيا

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن وباء فيروس كورونا العالمي أبعد ما يكون عن الانتهاء في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وإن الإجراءات الحالية لكبح انتشار الفيروس تمنح فقط بعض الوقت للدول للاستعداد لانتقال واسع النطاق للعدوى.

وقال تاكيشي كاساي المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادي في منظمة الصحة العالمية، إنه حتى في ظل كل تلك الإجراءات، فإن خطر انتقال العدوى في المنطقة لن يزول ما دام الوباء مستمراً.

وأضاف في إفادة إعلامية عبر الإنترنت أنه ينبغي على الجميع الاستعداد لانتقال واسع النطاق للعدوى.

وفاة أول جندي أمريكي بكورونا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، الاثنين، إن أول جندي أمريكي توفي بسبب فيروس كورونا، في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة عن زيادة حادة جديدة في عدد الجنود المصابين إلى 568 جندياً.

وقال البنتاغون، إن الجندي كان أحد أفراد الحرس الوطني في نيوجيرسي وأكدت الفحوص إصابته بفيروس كوفيد 19 وكان يُعالج بالمستشفى منذ 21 من آذار.

وسجلت الولايات المتحدة حتى صباح اليوم، أكثر من 164 ألف إصابة بالفيروس إضافة إلى 3180 حالة وفاة.

توقعات بارتفاع عدد الإصابات في العراق

توقعت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، تسجيل ارتفاع كبير في إصابات فيروس كورونا بالعراق، خلال الأيام العشرة المقبلة مع زيادة الفحوصات المخبرية.

وقال مكتب الصحة العالمية بالعراق في بيان، إن “العراق ثاني بلد من حيث عدد الوفيات المرتبطة بكورونا في منطقة شرق البحر المتوسط بعد إيران”.

وحتى مساء الإثنين، سجلت العراق 46 وفاة والإصابات 630 بكورونا.

مسؤول إيراني: استمرار كورونا بدرجة عالية في إيران لشهرين بأقل تقدير

توقع مسؤول إيراني، استمرار جائحة كورونا في البلاد بدرجة عالية من الخطورة لمدة شهرين على أقل تقدير، حيث توفي حتى الآن بسببه أكثر من 2700 شخص.

جاء ذلك في تقرير نشره المتحدث باسم مجلس تطوير العلوم والتكنولوجيا واقتصاد المعرفة “برويز كريمي”، الإثنين، في مواقع التواصل الاجتماعي.

حملة تبرعات في تركيا لدعم متضرري كورونا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إطلاق حملة تبرعات وطنية لدعم متضرري فيروس كورونا، افتتحها بتبرعه براتبه لمدة 7 أشهر لصندوق الحملة.

وأضاف أردوغان، في خطاب عقب ترأسه اجتماعا للحكومة بالعاصمة أنقرة، أنه يمكن للمواطنين المشاركة في هذه الحملة الهادفة لدعم متضرري كورونا، وأردف: “ننتظر الإسهامات الكبرى في هذه المرحلة من رجال الأعمال وأهل الخير”.

وأكد أن الحكومة ستقدم 1000 ليرة تركية كمساعدات نقدية لمليوني أسرة مسجلة في برامج المساعدة الاجتماعية.

وقال أردوغان إنه “على تركيا ضمان دوران عجلة الإنتاج تحت أي ظرف وفي جميع الأحوال”.

وحتى مساء الاثنين سجلت تركيا 168 حالة وفاة، و10827 إصابة بالفيروس.

راديو الكل – وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق