أهالٍ في الرقة يشتكون من ارتفاع أسعار المواد الغذائية

يشتكي سكان في مدينة الرقة من تضاعف أسعار المواد الغذائية والتموينية، متهمين بعض التجار باستغلال حظر التجوال المفروض، وسط صمت الجهات المسؤولة حيال ذلك.

ويقول عبد الكريم من حي الأندلس بالمدينة لراديو الكل، هناك ارتفاع كبير بالأسعار من قبل التجار الذين يحتكرون المواد في مخازنهم ويتحكمون بأسعارها، في ظل عدم توفر فرص العمل وضعف قدرة الأهالي الشرائية.

في حين يبين إبراهيم الخليل من المدينة أن الأسعار تختلف بين المحال، مستغلين عدم وجود أي رقابة أو تفتيش على الأسعار من قبل الجهات المعنية في المنطقة.

بدوره يوضح أبو محمد من حي الفردوس في المدينة، أن الأسعار ارتفعت في وقت حظر التجوال المفروض على الأهالي من قبل قوات سوريا الديمقراطية بنحو 40%، إذ أصبح كيس السكر بوزن 10 كغ يباع بـ 8500 ليرة سورية، بعد أن كان يباع بـ 6 آلاف ليرة قبل الحظر.

من جهته يعزو حمود الصباح أحد أصحاب محال المواد الغذائية في الرقة لراديو الكل، سبب ارتفاع الأسعار بشكل عام إلى زيادة الطلب على المواد بشكل كبير من جهة وارتفاع الدولار الأمريكي من جهة أخرى بالإضافة لعدم توفر المواد بشكل جيد.

وتعيش محافظة الرقة حالة من الفقر والبطالة، وذلك منذ سيطرة قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- على مدينة الرقة في تشرين الأول عام 2017.

الرقة – راديو الكل

تقرير: حسام الهادي – قراءة: هند مقصوص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق