دعم للاجئين السوريين بالأردن ولبنان والعراق من قبل الاتحاد الأوروبي

صادق الاتحاد الأوروبي، على حزم دعم لمساعدة اللاجئين السوريين في العراق والأردن ولبنان بقيمة نحو 240 مليون يورو، وذلك لمساعدة تلك الدول التي تستضيف سوريين، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأناضول أمس الثلاثاء، عن الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد، جوزيب بوريل، والمفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع أوليفر فاريلي، أن الاتحاد صادق على حزم دعم للبلدان التي تستضيف السوريين بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسيقدم الاتحاد 100 مليون يورو للبنان من أجل تأسيس نظام ضمان اجتماعي مستدام للسكان المحليين واللاجئين السوريين، و57.5 مليون يورو أخرى لتعزيز نظام التعليم العام وتوفير فرص أفضل للأطفال السوريين، فيما 10.5 مليون يورو إلى نظام حماية الطفل في لبنان.

وسيقدم الاتحاد للأردن مبلغ 27.5 مليون يورو لتدريب اللاجئين السوريين في المخيمات، و22 مليون يورو لتقوية نظام الصحة العامة و11 مليون يورو لدعم اللاجئات، كما سيقدم للعراق مبلغ 10 ملايين يورو لتحسين ظروف معيشة وإقامة اللاجئين.

ويستضيف كل من الأردن ولبنان أكثر من مليون لاجئ سوري قسم كبير منهم يعيش المخيمات والباقي في مدن وبلدات البلدين، فيما يحتضن العراق عدد قليل من السوريين.

راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق