اليونان تفرض الحجر على مخيم ثانٍ للاجئين بسبب كورونا

قالت وزارة الهجرة اليونانية، اليوم الأحد، إن السلطات فرضت الحجر الصحي على مخيم “مالاكاسا” للمهاجرين بعدما أثبتت الفحوص إصابة رجل عمره 53 عاما بفيروس كورونا، بعد أن فرضت الحجر على مخيم “ريتسونا” قبل أيام.

وأضافت الوزارة بحسب وكالة رويترز، أنه سيستمر إجراء الفحوص لمخالطي المصاب في المخيم فيما تسعى وكالة الصحة العامة إلى رصد مسار الفيروس.

وفرضت السلطات الحجر الصحي الخميس الماضي على مخيم “ريتسونا” في وسط اليونان، بعدما أثبتت الفحوص إصابة 20 من طالبي اللجوء بفيروس كورونا.

ويعيش أكثر من 40 ألف طالب لجوء في مخيمات مكتظة في اليونان في ظروف تقول منظمات الإغاثة إنها مروعة ووصفتها الحكومة نفسها بأنها “قنبلة صحية موقوتة”.

وأول أمس، دعا البرلمان الأوروبي إلى اتخاذ تدابير وقائية للحد من تفشي فيروس كورونا في مخيمات طالبي اللجوء في اليونان، مقترحاً تأسيس مخيمات جديدة.

والأسبوع الماضي، حذّرت لجنة الإنقاذ الدولية، من أنه يمكن لفيروس كورونا، أن يتفشى بسرعة في مخيمات اللاجئين والنازحين المكتظة بشدة في بعض دول العالم أكثر من أي وقت مضى منذ بدء انتشار الوباء.

ووصل عدد وفيات وباء كورونا المستجد حول العالم حتى الآن، إلى نحو (65) ألفا شخص، بينما تجاوز عدد الإصابات أكثر من (مليون و200 ألف).

راديو الكل – رويترز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق