أمن النظام يشن حملة اعتقالات في الغوطة الشرقية

نفذت قوات النظام حملات دهم في الغوطة الشرقية، خلال الأيام الماضية، بالتزامن مع إصدار قائمة جديدة بأسماء العشرات من المطلوبين لقضايا أمنية في المنطقة.

وأفادت شبكة صوت العاصمة الإخبارية (التي تعنى بأخبار دمشق وريفها) أن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري اعتقلت يوم السبت الماضي 14 شاباً من بلدة النشابية في الغوطة الشرقية .

وأضافت الشبكة أن الحملة بدأت قرابة الساعة العاشرة صباحاً، واستمرت قرابة الساعة والنصف، مستغلة منع التجول يومي الجمعة والسبت بعد الساعة الثانية عشر ظهراً.

وأوضحت أن الأمن العسكري، نشر 6 حواجز مؤقتة في محيط دوار النشابية الرئيسي، وقرب المسجد الكبير، وعلى الطريق المؤدية إلى بلدة البلالية، تمركز على كل منها قرابة الـ 10 عناصر.

وشهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية في الأشهر الماضية تشديداً أمنياً على الحواجز الواصلة مع العاصمة دمشق، بالتزامن مع تعميم قوات النظام مئات الأسماء لمطلوبين للتجنيد الإجباري والاحتياطي.

وفرض النظام اتفاق التسوية على الغوطة الشرقية في شهر نيسان من العام 2018 وسيطر على كامل المنطقة وهجر أهلها الرافضين للتسوية إلى الشمال المحرر، ليقوم بعدها بتشديد قبضته الأمنية والقيام بعمليات الاعتقال والسوق للخدمة العسكرية.

الغوطة الشرقية – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق