بدء حظر التجوال في 31 ولاية تركية واستثناءات مع دخول رمضان

بدأ منتصف الليلة الماضية، سريان حظر التجوال في 31 ولاية تركية، لمدة 4 أيام، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 2300 شخص وأصاب أزيد من 98 ألف في عموم تركيا حتى الآن.

وكانت وزارة الداخلية قد نشرت من قبل تعميماً بخصوص هذا الحظر الذي من المقرر أن ينتهي مساء يوم الأحد المقبل.

وتفتح المحال التجارية أبوابها بين التاسعة صباحاً والثانية ظهراً يوما الخميس والجمعة فقط (خلال الحظر) بسبب دخول شهر رمضان، بشرط شراء المواطنين من أقرب المحال التجارية”، وفق التعميم.

وستغلق المحلات التجارية أبوابها تماماً يوما السبت والأحد من أيام حظر التجوال، بينما يقتصر عمل المطاعم ومحلات الحلويات على خدمة التوصيل المنزلي.

وتواصل مؤسسات الخدمات العامة الحكومية عملها، مثل المطارات والموانئ والمعابر الحدودية والجمركية، والطرق البرية، ودور العجزة ورعاية المسنين، ومراكز التأهيل والطوارئ، ومراكز إدارة الطوارئ والكوارث “آفاد”، ومكاتب مجموعة “الوفاء للدعم الاجتماعي” والعديد من هيئات الإغاثة الإنسانية.

كما ستواصل شركات الصناعات الطبية وصناعة المعقمات والكمامات، والشركات الاستراتيجية العاملة في مجال الطاقة عملها، ويسمح لواحدة فقط من محطات الوقود وورش تصليح السيارات وصيانة الإطارات تقديم خدماتها ضمن مسافة 50 كيلو متر.

وتفرض على المخالفين عقوبة إدارية مالية كما أن الإجراءات القضائية اللازمة ستفعّل وفقا للمادة 195 من قانون العقوبات، بشأن السلوك الإجرامي.

وأهم الولايات المشمولة في الحظر، أنقرة وإسطنبول وأضنة، وغازي عنتاب، وهاتاي، وشانلي أورفة.

والأربعاء أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن بلاده تحرز تقدمًا في مكافحتها وباء “كورونا”، والمعطيات اليومية تشير إلى سيطرتها على الفيروس.

وبحسب المعطيات الحديثة، تماثل 1559 شخصا للشفاء من كورونا في تركيا خلال آخر 24 ساعة، وسجلت السلطات التركية 3083 إصابة بكورونا خلال الفترة المذكورة، لترتفع الحصيلة إلى 98 ألفا و674 حالة، أمّا الوفيات، فقد سجلت السلطات 117 وفاة لترتفع الحصيلة إلى 2376 حالة.​

راديو الكل – الأناضول

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق