طائرة مسيرة تخرق وقف إطلاق النار بالمحرر وتقصف غربي حماة

قال مراسل راديو الكل في محافظة حماة بأن طائرة مسيرة تابعة للنظام خرقت اليوم وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا وقصفت ريف حماة الغربي الخاضع لسيطرة فصائل المعارضة.

وأضاف المراسل بأن الطائرة استهدفت بلدة الزيارة غربي حماة دون ورود أنباء عن خسائر بشرية في صفوف المدنيين كما أنه لم يصدر عن فصائل المعارضة أي تصريح حتى ساعة إعداد هذا الخبر عن الحادث.

وأشار المراسل إلى أن استهداف اليوم هو الثاني بالطائرات المسيرة منذ بدء وقف إطلاق النار شمال غربي سوريا، ففي منتصف الشهر الحالي قصفت طائرة مسيرة (يعتقد أنها تابعة للنظام) قصفت آلية لفصائل المعارضة في قرية العنكاوي غربي حماة ما أدى إلى مقتل إثنين من عناصر الفصائل.

ووقعت تركيا وروسيا اتفاق لوقف إطلاق النار في 5 آذار الماضي، ومنذ توقيع الاتفاق خرقه النظام عشرات المرات بقصف عدة مناطق في إدلب وحلب واللاذقية كما اشتبك مع فصائل المعارضة أكثر من مرة في جبل الزاوية.

وفي آخر تقرير لفريق منسقو استجابة سوريا عن خروقات الاتفاق في 13 الشهر الحالي، قال الفريق، إن النظام وروسيا خرقوا وقف إطلاق النار في إدلب 109 مرات منذ أن دخل حيز التنفيذ في السادس من آذار الماضي وحتى 13 نيسان.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هدد نظام الأسد من الاستمرار في خرق وقف إطلاق النار، وقال قبل أسبوع، إنه “في حال استمر النظام بانتهاك وقف إطلاق النار سنجعله يدفع الثمن غالياً”، كما أكد “لن نتسامح مع “المنظمات المظلمة” التي تقوم بأعمال استفزازية من أجل إفشال الإتفاق”، وفقاً لوكالة الأناضول.

وشن النظام والروس بالأشهر الماضية حملة عسكرية كبيرة على شمال غربي سوريا سيطروا خلالها على أجزاء واسعة من محافظة إدلب ومن أرياف حماة وحلب إلى ان توقفت في 5 آذار الماضي.

كما هجر جراء الحملة الأخيرة أكثر من مليون نسمة وأُفرغت مدن وقرى بأكملها بسبب القصف العنيف بمعظم أنواع الأسلحة وتقدم النظام والروس.

الشمال المحرر -راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق