دورية “تركية – روسية” سادسة على الـ “M4” بمسار مختصر

سيرت تركيا وروسيا، اليوم الثلاثاء، بمسار مختصر، دورية مشتركة سادسة على الطريق الدولي “حلب – اللاذقية” المعروف بـ “M4″، ضمن بنود اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعه الطرفان في 5 آذار الماضي.

ووفقاً لوزارة الدفاع التركية، جرى تسيير هذه الدورية بمشاركة قوات برية وجوية من الطرفين التركي والروسي.

وقال مراسل راديو الكل في إدلب، إن دورية اليوم هي الدورية السادسة على الطريق الدولي بين تركيا وروسيا، مشيراً إلى أنها اقتصرت كسابقاتها على المناطق التي يسيطر عليها النظام من الطريق الدولي بين الترنبة والنيرب.

وأضاف مراسلنا، أن الدورية توقفت عند بلدة النيرب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، حيث ينفذ محتجون “اعتصام الكرامة” على هذا الطريق الدولي، رفضاً لمرور الدوريات الروسية في المناطق المحررة.

وسيرت تركيا وروسيا الدوريات الخمسة الماضية، في 8 و15 و21 نيسان الحالي، و5 و23 آذار الماضي، بمسار مختصر بالمناطق التي يسيطر عليها النظام من الطريق الدولي (M4) بين مدينة سراقب والتربية.

ويمتد الطريق الدولي “M4” من مدينة حلب إلى اللاذقية ويمر بمحافظة إدلب ويعتبر عصب الحياة شمال غربي سوريا، إلى جانب الطريق الدولي الآخر (حلب – دمشق M5) الذي سيطر عليه النظام خلال حملته العسكرية الأخيرة.

وتوصلت تركيا وروسيا، في 5 آذار الماضي، لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، وإنشاء “ممر آمن” على الطريق الدولي “M4” وتسيير دوريات مشتركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق