ألمانيا تصنف “حزب الله” إرهابياً وتحظر أنشطته

صنفت ألمانيا “حزب الله” اللبناني منظمة إرهابية اليوم الخميس، وحظرت أنشطته في ألمانيا كما قامت بمداهمة مجموعة من المباني على صلة به، وتصنف عدد من دول العالم “حزب الله” إرهابياً حيث يشارك عسكرياً في عدد من الدول العربية منها سوريا.

وبحسب قناة “دويتشه فيله”، أعلن ستيف ألتر، أحد الناطقين باسم وزير الداخلية الألمانية هورست زيهوفر، في تغريدة على تويتر، أن وزير الداخلية “أكد حظر منظمة حزب الله الإرهابية الشيعية في ألمانيا”، وأضاف: “حتى في أوقات الأزمات، سيادة القانون قادرة على اتخاذ الإجراءات”.

كما شنت السلطات الألمانية حملة أمنية في عدد من المدن ضد أنشطة ومنظمات ومساجد يعتقد أن لها صلات به (حزب الله).

ووفقاً لـ “دويتشه فيله” إن الشرطة داهمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس أربعة مساجد ومنظمات في برلين ودورتموند ومونستر وبريمن حيث تخضع هذه الأماكن للمراقبة من قبل المكتب الاتحادي لحماية الدستور (المخابرات الداخلية) منذ سنوات.

وكان البرلمان الألماني مرر في كانون الأول الماضي طلباً بفرض حظر شامل على “حزب الله” والسعي لدى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى لاتخاذ إجراءات مماثلة، إذ يصنف الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري للحزب “منظمة إرهابية” منذ عام 2013.

وتصنف عدد من الدول “حزب الله” إرهابياً مثل بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وهولندا وغيرها، في حين لا يصنفه مجلس الأمن كذلك.

ويشارك “حزب الله” عسكرياً في عدد من الدول العربية حيث شارك النظام بحربه ضد الثورة السورية منذ بداياتها وارتكب العديد من الجرائم بحق الشعب السوري.

راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق