قناة إسرائيلية: معلومات “الموساد” الحساسة دفعت ألمانيا لحظر “حزب الله”

قالت القناة “12” الخاصة الإسرائيلية اليوم السبت، إن المعلومات التي قدمها الموساد الإسرائيلي للسلطات الألمانية هو ما دفع الأخيرة لتصنيف “حزب الله” إرهابياً وحظره على أراضيها، في حين لم يصدر أي تعليق ألماني على ذلك حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

ووفقاً لما نقلت وكالة الأناضول عن القناة الإسرائيلية “12”، فإن جهاز “الموساد” الإسرائيلي، نقل لبرلين معلومات استخبارية حساسة عن نشاطات “حزب الله” في ألمانيا تضمنت تفاصيل عن شخصيات محورية بالحزب تعمل على الأراضي الألمانية.

وأضافت أن “جزءاً من المعلومات كشف عن عمل رجال أعمال شيعة في التجارة وغسيل الأموال، ونقلوا مئات الملايين من اليوروهات إلى حسابات بنكية تابعة لـ “حزب الله”، حيث استخدمت هذه الأموال في نشاطات خلايا “الحزب” في “أنحاء ألمانيا”.

كما أشارت القناة الإسرائيلية إلى أن “الموساد” زوّد برلين بمعلومات عن مخازن في ألمانيا، أخفى داخلها “حزب الله” مئات الكيلوغرامات من “نترات الأمونيوم” التي تستخدم في تصنيع المواد المتفجرة.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي لم تكشف هويته، قوله: “جاءت العملية نتيجة شهور طويلة من العمل مع جميع الأطراف في ألمانيا”.

ولم يصدر أي تصريح ألماني حول صحة هذه المعلومات التي نقلتها القناة الإسرائيلية حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

والخميس الماضي صنفت ألمانيا “حزب الله” منظمة إرهابية، وحظرت أنشطته في ألمانيا كما قامت بمداهمة مجموعة من المباني على صلة به.

وتصنف عدد من الدول “حزب الله” إرهابياً مثل بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وهولندا وغيرها، في حين لا يصنفه مجلس الأمن كذلك.

ويشارك “حزب الله” عسكرياً في عدد من الدول العربية حيث شارك النظام بحربه ضد الثورة السورية منذ بداياتها وارتكب العديد من الجرائم بحق الشعب السوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق