في خرق هو الأول من نوعه.. النظام يدمر جرافتين للجيش التركي بإدلب

قال مراسل راديو الكل في محافظة إدلب، إن قوات النظام خرقت، مساء الثلاثاء، وقف إطلاق النار شمال غربي سوريا، ودمرت جرافتين عسكريتين للجيش التركي شرقي المحافظة.

وأضاف مراسلنا، أن خرق أمس مختلف عن الخروقات السابقة التي كانت تقتصر على قصف صاروخي أو مدفعي أو استهداف بالطائرات المسيرة لمناطق المعارضة شمال غربي سوريا دون الاقتراب من مواقع الجيش التركي وآلياته.

في حين لم يصدر أي تعليق رسمي تركي على هذه الحادثة حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن بلاده ، ستستخدم القوة في سوريا ضد النظام والتنظيمات الإرهابية وكذلك ستتخذ خطوات جديدة حسب التطورات.

وأكد أردوغان أردوغان إنه و”في حال لم تتمكن الدول التي تكفلت بضبط التنظيمات الإرهابية والنظام، فإن تركيا ستلجأ إلى القوة لفعل ذلك”.

والاثنين، حاولت قوات النظام التقدم جنوبي إدلب إلا أن فصائل المعارضة تصدت للهجوم ومنعت النظام من التقدم في حين لم يطرأ أي تغير على خارطة السيطرة العسكرية.

قبل ذلك بيوم أسقطت فصائل المعارضة طائرة استطلاع مذخرة لقوات النظام جراء استهدافها بالمضادات الأرضية في أجواء منطقة شاغوريت غربي إدلب.

ويكرر النظام خرق وقف إطلاق النار بشكل شبه يومي، دون أن تضع روسيا حداً لذلك، رغم أنها طرف أساسي باتفاق وقف إطلاق النار الذي وقع في 5 آذار الماضي مع تركيا.

وقبل أيام وثق فريق منسقو استجابة سوريا العامل في الشمال المحرر، خرق قوات النظام وروسيا لوقف إطلاق النار في إدلب 273 مرة منذ أن دخل حيز التنفيذ في 6 آذار الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق