مدته يومان.. سريان حظر تجوال في 24 ولاية تركية

بدأ منتصف ليل السبت، سريان حظر التجوال ليومين في 24 ولاية تركية، ضمن إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة نحو 3700 شخص في تركيا حتى الآن.

وأشار بيان لوزارة الداخلية نقلته وكالة الأناضول، إلى السماح لمن تتجاوز أعمارهم 65 عاماً، وأصحاب الأمراض المزمنة، بالتجول خارج المنزل الأحد 10 أيار، بين الساعة 11 و3 ظهراً مع التشديد على مراعاة كافة إجراءات الوقاية من ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي.

كما سمحت الداخلية لمحلات بيع الزهور العمل، يومي السبت والأحد، بمناسبة عيد الأم في تركيا، والذي يصادف 10 أيار من كل عام.

وإلى الآن ارتفع عدد وفيات كورونا في تركيا إلى 3689 بعد تسجيل 48 وفاة جديدة الجمعة، والإصابات إلى 135,569 بعد تسجيل 1848 إصابة جديدة.

والأسبوع الماضي، أعلنت تركيا أنها سيطرت على وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، وأكدت على أهمية المنازل للوقاية من الفيروس.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن تركيا أكملت المرحلة الأولى من مكافحتها ضد كورونا بعد أن وصلت لمرحلة الذروة في 11 نيسان الماضي، مشيراً إلى أن “إزالة التهديد تتحقق مع عزل وعلاج آخر ناقل للفيروس”.

وأكد على أن العاملين في قطاع الصحة في تركيا قطعوا شوطاً كبيراً في مكافحة الفيروس، مع الإشارة إلى أن بلاده لن تخفض عدد الفحوصات في المرحلة الجديدة من مكافحة كورونا.

وفي 17 آذار، سجلت تركيا أول حالة وفاة بفيروس كورونا لشخص عمرة 89 عاماً، كما سجلت في العاشر من الشهر ذاته أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، لشخص من خلال وجوده بأوروبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق