الليرة السورية تتراجع إلى 1500 أمام الدولار الأمريكي

انخفض سعر صرف الليرة السورية بشكل حاد، اليوم الاثنين، مقابل الدولار الأمريكي ووصل حيث سجلت 1500 ليرة مبيع و1480 شراء أمام الدولار في أسواق العاصمة دمشق بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص بالعملات الأجنبية.

ولم يقتصر الانخفاض أمام الدولار فقط، بل لحق العملات الأجنبية الأخرى، حيث سجلت أما اليورو 1622 ليرة مبيع، و1600 ليرة شراء، أما مقابل الليرة التركية فسجل سعر الصرف 212 مبيع، و208 شراء.

قبل نحو 10 أيام كان سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار نحو 1300، إلا أنها بدأت الانخفاض، بالتزامن مع تصاعد الخلافات بين رأس النظام وابن خاله رجل الأعمال رامي مخلوف منذ بداية الشهر الحالي، على خلفية ضرائب وغرامات مالية مترتبة على شركاته.

وارتفعت أسعار المواد الاستهلاكية في دمشق وباقي المناطق التي تخضع لسيطرة النظام مع استمرار تراجع سعر صرف الليرة، وسط أنباء عن شلل في حركة البيع والشراء مع رفع التجار أسعار المواد الأساسية.

وكان مصرف سوريا المركزي أعلن، في آذار الماضي، توحيد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية، في جميع تعاملات القطع الأجنبي والحوالات عند سعر 700 ليرة سورية.

وتسود مناطق النظام حالة من الخيبة إزاء الوعود الرسمية الكاذبة بأنّ السيطرة على المزيد من المناطق ودحر ما يسميه النظام بالإرهاب سينهي المعاناة المعيشية للأهالي، في حين ازداد الفقر في ظل هزيمة اقتصادية تزداد انعكاساتها على الشرائح الأكثر فقراً بحسب محللين.

راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق