بعد شفاء إصابة بكورونا.. “الإدارة الذاتية” ترفع الحظر عن حي العمران بالحسكة

رفعت ما تسمى “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” حظر التجوال الكلي المفروض على حي العمران بمدينة الحسكة منذ 30 نيسان الماضي، بالتزامن مع الإعلان عن شفاء حالة إصابة بفيروس كورونا كان سجلها الحي سابقاً بجانب إصابة أخرى.

وقالت “خلية الأزمة” التي خصصتها “الإدارة الذاتية” لمواجهة كورونا، في بيانٍ لها اليوم، إنه تقرر رفع الحظر المفروض على حي العمران في مدينة الحسكة اعتباراً من اليوم، بعد التمكن من منع انتشار كورونا في شمال وشرق سوريا بسبب وعي الأهالي وتطبيق إجراءات الحظر.

وأضافت أن حظر التجوال الجزئي يمدد إلى نهاية عيد الفطر، مع تطبيق إجراءات الحظر على الحسكة كباقي المناطق التي تسيطر عليها “الإدارة الذاتية”.

وبحسب البيان تم شفاء حالة مصابة بفيروس كورونا (من أصل 2) في حي العمران بعد تطبيق الحجر المنزلي، والتأكد من أن الاختبارات تحولت من الإيجابية إلى السلبية.

إلى ذلك أعلنت “الإدارة الذاتية” اليوم افتتاح المساجد في مناطق سيطرتها لصلاة الجمعة وصلوات الجماعة بشروط صحية ابتداءً من الجمعة القادم.

وإلى الآن، سجلت سوريا 49 حالة إصابة بكورونا (47 في مناطق النظام، وحالتان في مناطق الوحدات الكردية) شفي منها 30 حالة، وتوفيت 3 حالات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق