دورية تركية – روسية جديدة على الـ “M4” والمدنيون يترصدون العربات الروسية

سيرت تركيا وروسيا اليوم الخميس الدورية المشتركة رقم 11 على الطريق الدولي حلب -اللاذقية (M4)، من قرية الترنبة (الخاضعة لسيطرة النظام) إلى أطراف مدينة أريحا (الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة) جنوبي محافظة إدلب.

وأوضح مراسلنا بأن دورية اليوم هي الدورية الرابعة التي تسير في مناطق المعارضة ضمن الطريق الدولي “M4″، ووصلت إلى أطراف مدينة أريحا كسابقتها.

وأضاف مراسلنا بأن عدد من المدنيين رشقوا العربات العسكرية الروسية التي شاركت في الدورية بالحجارة والبيض اعتراضاً على مشاركة روسيا، حيث تجمعوا بالقرب من أريحا قبل قدوم الدورية للمرة الثانية .

وكان عدد من المدنيين ينظمون اعتصاماً بالقرب من بلدة النيرب من أجل منع روسيا من قطع مسافات داخل مناطق المعارضة، حيث فض الاعتصام في الأيام التي سبقت تسيير الدورية المشتركة رقم 8.

وسيرت تركيا وروسيا الدوريات التسع الماضية، في 12 و7 و5 الشهر الحالي، و8 و15 و21 و28 و30 نيسان الماضي، و5 و23 آذار الماضي، بمسار مختصر من الطريق الدولي (M4) بين مدينة سراقب والتربية حيث اقتصرت الدوريات السبع الأولى على مناطق النظام عدا الثامنة واليوم التاسعة التي وصلت إلى مفرق مصيبين قبل مدينة أريحا.

ويمتد الطريق الدولي “M4” من مدينة حلب إلى اللاذقية ويمر بمحافظة إدلب ويعتبر عصب الحياة شمال غربي سوريا، إلى جانب الطريق الدولي الآخر (حلب – دمشق M5) الذي سيطر عليه النظام خلال حملته العسكرية الأخيرة.

وتوصلت تركيا وروسيا، في 5 آذار الماضي، لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، وإنشاء “ممر آمن” على الطريق الدولي “M4” وتسيير دوريات مشتركة.

إدلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق