خلال 3 أسابيع.. 12 حالة تسمم وحريق في مخيمات الشمال المحرر

قال فريق منسقو استجابة سوريا، أمس السبت، إنه وثق وقوع 12 حالة تسمم وحادث احتراق في مخيمات الشمال السوري المحرر خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأضاف الفريق (العامل في الشمال المحرر) في بيان، إن هذه الحوادث تقع في مخيمات النازحين التي تشهد اكتظاظاً بأعداد النازحين.

وناشد الفريق، المنظمات الإنسانية لمساعدة النازحين، في ظل الزيادة الكبير في درجات الحرارة وعدم قدرة النازحين تحمل تكاليف إضافية ضمن تلك المخيمات.

وخلال الأيام الماضية شهدت عدة مخيمات شمالي إدلب حالات تسمم بسبب تناول وجبات طعام فاسدة مقدمة من منظمات إنسانية، كما حدثت عدة حرائق توفي فيها وأصيب عدد من النازحين.

وتضم محافظة إدلب 1,277 مخيماً بينها أكثر من 366 مخيماً عشوائياً وتضم في مجموعها ما يزيد عن مليون نازح، يفتقدون أبسط مقومات الرعاية الصحية والغذائية.

وكان فريق منسقو استجابة سوريا العامل في المناطق المحررة طالب المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي بزيادة الاهتمام الطبي بنازحي المنطقة وعدم الاعتماد على العيادات المتنقلة فقط.

كما طالب الفريق الأسبوع الماضي بتحسين جودة الخدمات المقدمة للنازحين وإصلاح شبكات الصرف الصحي وتعبيد الطرقات وغيرها.

والأسبوع الماضي أشار برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إلى أن نحو 8 ملايين سوري يعانون انعدام الأمن الغذائي، مؤكداً أنه يبذل قصارى جهده للوصول إلى المحتاجين.

وقدرت الأمم المتحدة في تقريرٍ لها في 11 الشهر الحالي، حجم التمويل المطلوب لتغطية أنشطتها الإنسانية والتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في سوريا خلال العام الجاري، بأكثر من 3.7 مليارات دولار.

الشمال المحرر – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق