النظام يرفع العزل عن منطقة السيدة زينب بريف دمشق

رفع النظام اليوم الأحد، الحظر الذي فرضه على منطقة السيدة زينب بريف دمشق، حيث عزلها في الثاني من نيسان الماضي تحسباً من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبحسب وسائل إعلام النظام، رُفع اليوم العزل عن السيدة زينب بعد إنهاء المسح الصحي والمخبري والفحوصات الطبية للسكان المخالطين والحالات المؤكدة والجوار وعدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس منذ 2 من الشهر الجاري.

وعزل النظام، في 2 نيسان الحالي، السيدة زينب، وقالت وزارة الصحة في حكومة النظام يومها، تقرر عزل منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق حفاظاً على السلامة العامة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية بعد دراسة أجراها الفريق المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا حول آلية عزل تدريجية لمناطق التجمعات السكانية المكتظة.

وقبل عزل السيدة زينب، تم عزل بلدة منين بريف دمشق، والتي رفع العزل عنها في 25 الشهر الماضي.

وحتى الآن، وصل عدد إصابات كورونا في عموم سوريا إلى 60 (58 في مناطق النظام شفيت منها 36 وتوفيت 3، بالإضافة إلى إصابتين في مناطق الوحدات الكردية شفيت منها واحدة).

وحذرت الأمم المتحدة، من أن “فيروس كورونا يشكل خطراً محدقاً بجميع السوريين”، ودعت إلى تسهيل عمل المؤسسات الإنسانية، والسماح بوصول المساعدات، بما فيها العاجلة المتعلقة بمكافحة الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من انفجار الوضع الصحي في سوريا بسبب انتشار كورونا، وأكدت أنها ترى واقع إصابات “كوفيد 19” في سوريا يأخذ منحى متصاعد.

راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق