مع هبوط الليرة.. العشرات من المحال التجارية أغلقت في الرقة

أُغلقت العشرات من محال الألبسة والمواد الغذائية في مدينة الرقة اليوم الثلاثاء، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام انهيار قيمة الليرة السورية.

وقال بعض أصحاب المحال في المدينة لراديو الكل، إن 80% من محال الرقة أُغلقت اليوم بسبب انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي متخوفين من الخسائر التي ستلحق بهم من فرق العملة حيث أنهم يشترون بضائعهم بالدولار.

في حين بين آخرون أن جميع البضاعة يشترونها بالدولار الأمريكي ويبيعونها بالليرة السورية وبالتالي هم الخاسر الأكبر، مشيرين إلى أن إغلاق محالهم مستمر حتى يستقر سعر الصرف.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في الرقة اليوم أمام الدولار الأمريكي، 1895 ليرة شراء و1880 ليرة مبيع، بحسب مراسلنا في مدينة الرقة.

وبدأ سعر الليرة السورية بالانخفاض إلى هذا الحد في الأسبوعين الأخيرين، فمع بداية الشهر الحالي كان سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار نحو 1300، إلا أنها بدأت الانخفاض، بالتزامن مع تصاعد الخلافات بين رأس النظام وابن خاله رجل الأعمال رامي مخلوف منذ بداية الشهر الحالي، على خلفية ضرائب وغرامات مالية مترتبة على شركاته.

وتشهد محافظة الرقة ارتفاعاً كبيراً بأسعار كافة السلع الغذائية والألبسة في الآونة الأخيرة يرافقهما تراجع كبير بقوة الأهالي الشرائية نتيجة قلة فرص العمل وانتشار البطالة.

الرقة – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق