متجاوزةً أريحا.. دورية تركية -روسية جديدة على الـ “M4”

سير الجيشان التركي والروسي اليوم الأربعاء الدورية المشتركة رقم 12 على الطريق الدولي حلب -اللاذقية المعروف بـ “M4″، بموجب اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الطرفي في موسكو بـ 5 آذار الماضي، حيث ينص على تسيير دوريات مشتركة على هذا الطريق.

ووفقاً لوزارة الدفاع التركية، فقد تم تسيير دورية اليوم على الطريق الدولي “M4” بمشاركة قوات جوية وبرية من الجيشين التركي والروسي.

وقطعت الدورية الجديدة مسافات جديدة من مناطق المعارضة على الطريق الدولي حيث وصلت قرية كفرشلايا مروراً بقرية أورم الجوز بعد تجاوزها أريحا (حيث اقتصرت دوريتان سابقتان عليها)، وفقاً لمراسل راديو الكل في إدلب.

ودخلت دورية اليوم القسم الجديد من الـ “M4” والذي يمتد من أريحا إلى اللاذقية، ويطل عليه جبل الزاوية وجبل الأربعين،

وسبق هذه الدورية دوريتان في 14 و12 الشهر الحالي حيث وصلتا إلى أطراف مدينة أريحا وتعرضت العربات العسكرية الروسية المشاركة للرشق بالحجارة والبيض من قبل مدنيين رافضين للمشاركة الروسية.

أما الدوريات التسع السابقة في 7 و5 الشهر الحالي، و8 و15 و21 و28 و30 نيسان الماضي، و5 و23 آذار الماضي، كانت بمسافة أقل بين مدينة سراقب والتربية حيث اقتصرت الدوريات السبع الأولى على مناطق النظام عدا الثامنة التاسعة التي وصلت إلى مفرق مصيبين قبل مدينة أريحا.

ويظهر من خلال قطع مسافات جديدة في كل دورية لاحقة أن الجيشان التركي والروسي يريدان تسيير دورياتهما على كامل المسافة التي حددها اتفاق موسكو الأخير بين قريتي الترنبة شرقي إدلب وقرية عين حور بريف إدلب الغربي، بشكل متلاحق.

ويمتد الطريق الدولي “M4” من مدينة حلب إلى اللاذقية ويمر بمحافظة إدلب ويعتبر عصب الحياة شمال غربي سوريا، إلى جانب الطريق الدولي الآخر (حلب – دمشق M5) الذي سيطر عليه النظام خلال حملته العسكرية الأخيرة.

وتوصلت تركيا وروسيا، في 5 آذار الماضي، لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، وإنشاء “ممر آمن” على الطريق الدولي “M4” وتسيير دوريات مشتركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: Shadow news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق