بعد اعتقاله.. العراق يكشف هوية المرشح لخلافة البغدادي

كشفت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، عن تفاصيل عملية اعتقال “عبد الناصر قرداش” المرشح لتولي زعامة تنظيم “داعش”، خلفاً لأبو بكر البغدادي الذي قُتِلَ العام الماضي في سوريا، وبينت أن قرداش شغل عدة مناصب بالتنظيم في سوريا والعراق.

وكانت المخابرات العراقية قد أعلنت في ساعة متأخرة من الأربعاء، اعتقال “قرداش” من دون أن تكشف التفاصيل.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان لها، إن قرداش، من مواليد قضاء تلعفر بمحافظة نينوى 1967، ويسكن حالياً حي مشيرفة في الموصل.

وأوضحت الخلية أن قرداش انتمى إلى تنظيم داعش عام 2007 في محافظة نينوى وقام بعدد من العمليات الإرهابية استهدفت القوات العراقية والمواطنين الأبرياء”.

وتابعت “في عام 2011 التقى قرداش بالإرهابي أبو بكر البغدادي في أطراف محافظة بغداد وكلفه بشغل منصب أمير التصنيع والتطوير، ثم كلف بعدها بالذهاب إلى سوريا، حيث شغل عدة مناصب منها “تولى منصب والي الشرقية في سوريا ( الحسكة ودير الزور والرقة)، منصب والي البركة.

كما أكدت “خلية الإعلام الأمني” أن قرداش “كان المشرف الأول عن معركة عين العرب وتدمر وحلب ودمشق ومعارك الباب، وكان له دور كبير في احداث الباغوز الأخيرة.

وأعلن تنظيم داعش مقتل زعيمه “أبو بكر البغدادي”، في نهاية تشرين الأول الماضي بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقتل البغدادي في عملية عسكرية بريف إدلب.

وكان قرداش مرشحاً لخلافة أبو بكر البغدادي، إلا أن “داعش” عين “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي” خلفاً للبغدادي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق