للوقاية من كورونا.. الدفاع المدني يعقم أكثر من 11 ألف موقع في المحرر

أحصى الدفاع المدني السوري، تعقيم أكثر من 11 ألف منشأة عامة بالشمال السوري المحرر منذ الثامن عشر من آذار الماضي، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالمناطق المحررة.

وأوضح الدفاع المدني في بيانٍ له على معرفاته الرسمية، الأربعاء، أن من بين المنشآت التي طهرها خلال الشهرين الماضيين، مدارس ومساجد ومخيمات ومراكز طبية ومنشآت حيوية.

ومع انتشار المخاوف من خطر كورونا في الشمال المحرر أطلق الدفاع المدني السوري في منتصف آذار الماضي حملات توعية وتعقيم في محافظتي حلب وإدلب للوقاية من الفيروس ومنع انتشاره بين المدنيين.

وإلى جانب الدفاع المدني أطلقت مديريات الصحة الحرة ومنظماتٍ إنسانية عدة حملات مماثله لذا الغرض.

كما اتخذت مجموعة من الإجراءات الوقائية كالتباعد الاجتماعي وتعليق صلوات الجماعة بالمساجد وارتداء الكمامات وغيرها.

وحتى الآن، لم تسجل أية إصابة بفيروس كورونا في المناطق المحررة شمال غربي سوريا التي تضم أكثر من 4 ملايين نسمة، وذلك بعد فحص 700 عينة جميعها سليمة.

في حين وصل عدد إصابات كورونا في عموم سوريا إلى 60 (58 في مناطق النظام شفيت منها 36 وتوفيت 3، بالإضافة إلى إصابتين في مناطق الوحدات الكردية شفيت منها واحدة).

وقدر ستيفان دوغاريك في وقتٍ سابق، احتياج سوريا إلى أكثر من 385 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا خلال العام الحالي 2020، كما حذرت الصحة العالمية من انفجار الوضع الصحي في سوريا بسبب انتشار كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق