بعد انفجار اسطوانة غاز بمنزلهم.. عائلة غربي حلب تدخل تركيا للعلاج

أصيبت عائلة مؤلفة من 6 أشخاص بحروق خطرة، مساء الخميس، جراء انفجار اسطوانة غاز الطبخ في منزلهم في بلدة دير سمعان بالقرب من مدينة دارة عزة غربي محافظة حلب.

وقال الدفاع المدني السوري في حلب عبر معرفاته الرسمية، إن الانفجار أدى لإصابة العائلة (الأب والأم وأطفالهما الأربعة) بحروق خطرة، كما احترق منزلهم ومتاعهم، حيث أظهرت عدة صور نشرها الدفاع المدني الآثار الكبيرة التي تركها الانفجار.

من جانبه، قال وزير الصحة بالحكومة السورية المؤقتة الطبيب مرام الشيخ، إن أفراد العائلة عولجوا بشكل إسعافي في مشفى الحروق بأطمة، ثم جرى إدخالهم للمشافي التركية لاستكمال علاجهم، وذلك بعد إطلاق ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي مناشدات للحكومة التركية لإدخال تلك العائلة.

وأهاب الدفاع المدني بالمدنيين في ريف حلب الشمالي والمحرر عموماً باتباع إرشادات السلامة والوقاية من الحرائق حفاظاً على حياتهم.

وتتكرر حوادث الاحتراق في الشمال السوري المحرر وخاصةً المخيمات بسبب استخدام وسائل بدائية في الطبخ والتدفئة كما تغيب عنهم وسائل السلامة.

والأسبوع الماضي، قال فريق منسقو استجابة سوريا، إنه وثق وقوع 12 حالة تسمم وحادث احتراق في مخيمات الشمال السوري المحرر خلال الأسابيع الثلاثة التي سبقت 16 أيار الحالي.

حلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق