حرائق عدة أصابت مخيمات شمالي إدلب.. والنازحون يطالبون بالمساعدة

تكررت في الآونة الأخيرة حوادث احتراق خيام النازحين في عدد من مخيمات شمالي إدلب لأسباب عدة أبرزها ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ما جعلهم يفقدون خيامهم ويبيتون في العراء دون مأوى.

ويقول علي المحمد نازح في مخيم الصدقة شمالي إدلب لراديو الكل، أن خيام الأهالي احترقت بشكل كامل بكل ما تحتويه من ألبسة وأغطية وبطانيات، مضيفاً أنهم باتوا في العراء بدون فرش أو أي شيء.

ويناشد المحمد المنظمات الإنسانية بالتوجه للمخيم وتقديم الخيام للنازحين الذين تضرروا بسبب الحرائق بالإضافة لمنحهم سلال غذائية ومبالغ مالية بحكم أنهم يعانون أوضاع معيشية صعبة.

في حين يؤكد أبو أكرم أحد النازحين في مخيمات دير حسان شمالي إدلب، أن خيمته تعرضت للحريق نتيجة ماس كهربائي في بطاريات الطاقة الشمسية ما أدى إلى خسائر كبيرة، ويطالب بمده بخيمة وفرش للسكن وسلال إغاثية.

ويعزو مدير اتحاد مخيمات المعرة وسراقب بريف إدلب الشمالي أكرم المصطفى لراديو الكل سبب الحرائق في المخيمات إلى ماس كهربائي في بطاريات الطاقة في مخيمات ترمانيين.

بدوره يوضح مدير فرع جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية في مدينة سرمدا شمالي إدلب معاذ بقبش لراديو الكل، أنه تم تشكيل غرفة طوارئ بالتعاون والتنسيق مع الدفاع المدني وتم استبدال كافة الخيام والتي تبلغ نحو 100 خيمة.

وشهدت مخيمات الشمال السوري المحرر في الأسبوع الماضي عدة حرائق أدت إلى وفاة طفلين شقيقين وإصابة طفلة أخرى بحروق خطيرة إضافة إلى تضرر عشرات الخيام.

إدلب – راديو الكل
تقرير وقراءة: سارة سعد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق