المحرر يسجل ثالث عملية تبادل أسرى مع النظام خلال أسبوع

تبادلت قوات النظام وغرفة عمليات “وحرض المؤمنين” ، اليوم الجمعة، أسرى في منطقة تفتناز شرقي إدلب، في ثالث عملية تبادل أسرى في المناطق المحررة خلال أسبوع.

وبحسب مراسل راديو الكل شملت عملية التبادل إطلاق سراح امرأتين و3 أطفال مقابل 3 عناصر من النظام.

وتعتبر عملية التبادل اليوم الثالثة من نوعها بالمحرر في أسبوع حيث بادل النظام أسرى مع كل من “الجبهة الوطنية للتحرير” وهيئة تحرير الشام”.

ففي 18 أيار الحالي، أجرت الجبهة الوطنية للتحرير (التابعة للجيش الوطني السوري)، عملية تبادل أسرى مع قوات النظام في منطقة تفتناز شرقي إدلب، شملت إطلاق سراح 3 عناصر من “الجبهة الوطنية”، مقابل عنصر وامرأة يتبعون النظام وجثتين لعناصر الميليشيات التابعة لإيران.

وفي (16 أيار)، شهد الريف الغربي من محافظة حلب عملية تبادلٍ للأسرى بين هيئة “تحرير الشام” وقوات النظام، حيث تبادل الطرفان 5 عناصر وضابط برتبة عقيد.

ومن عمليات التبادل السابقة مع النظام، في شباط الماضي حيث تبادل هيئة “تحرير الشام” النظام، جثة أحد عناصر الميليشيات الإيرانية الموجودين لديها، بعنصرين من فيلق الشام (التابع للجيش الوطني السوري) كان النظام اعتقلهما غربي حلب.

كما تمت عملية تبادل للأسرى والمعتقلين مع الجيش الوطني السوري في معبر أبو الزندين بمدينة الباب شرقي حلب نهاية تموز الماضي.

كما تبادلت “تحرير الشام” في أيار الماضي 7 عناصر من قوات النظام، مقابل إطلاق النظام سراح 27 معتقلاً من بينهم 22 امرأة كانوا معتقلين في سجونه.

وكان النظام شن هجمة عسكرية على المناطق المحررة بالأشهر الماضية سيطر من خلالها على مساحات واسعة من إدلب وحلب إلى أن توقفت الحملة في 5 آذار الماضي بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا وروسيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق