الجيش التركي يعزز نقاطه بالشمال المحرر برتل جديد

قال مراسل راديو الكل في محافظة إدلب بأن رتلاً عسكرياً تركياً دخل المناطق المحررة اليوم السبت من معبر كفر لوسين شمالي إدلب.

وأضاف مراسلنا بأن الرتل يضم عدداً من الآليات العسكرية، مشيراً إلى أنه اتجه إلى نقاط المراقبة التركية في المناطق المحررة.

وأصبح عدد النقاط العسكرية التركية في المحرر، أكثر من 60 نقطة موزعة على قرى وبلدات إدلب وحلب بحسب ما نقل مراسلنا عن مصادر عسكرية في فصائل المعارضة.

ويواصل النظام خرق وقف إطلاق النار في إدلب، حيث وثق فريق منسقو استجابة سوريا العامل في الشمال المحرر أمس 117 خرق قام بها النظام منذ بدء شهر رمضان.

وبداية الشهر الحالي هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن بلاده ، ستستخدم القوة في سوريا ضد النظام والتنظيمات الإرهابية وكذلك ستتخذ خطوات جديدة حسب التطورات.

وأكد أردوغان أردوغان إنه و”في حال لم تتمكن الدول التي تكفلت بضبط التنظيمات الإرهابية والنظام، فإن تركيا ستلجأ إلى القوة لفعل ذلك”.

واليوم نقلت وكالة الأناضول أن أردوغان وترامب بحثا في اتصال هاتفي التطورات في سوريا وقضايا أخرى.

وتوصل الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في 5 آذار الماضي، لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، وإنشاء “ممر آمن” على الطريق الدولي “M4” وتسيير دوريات مشتركة.

راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: Shadow news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق