سكان حي الجامع القديم شرقي الرقة يعانون من سوء شبكات الصرف الصحي

يعاني سكان حي الجامع القديم شرقي مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية من انعدام الخدمات بما في ذلك مشكلة شبكات الصرف الصحي، في ظل غياب دور الجهات المسؤولة.

ويقول بعض سكان الحي الذين التقاهم راديو الكل، إنهم يعانون من سوء شبكات الصرف الصحي المتواجدة في شوارع الحي، فهي بحاجة لصيانة كاملة من أجل تصريف المياه التي تملىء الشوارع، مضيفين أنهم قدموا الكثير من الشكاوى للبلدية التابعة لمجلس الرقة المدني ولكن دون استجابة.

في حين يقول أخرون أيضاً من الحي نفسه، أنهم لا يستطيعوا المرور بالشوارع بسبب تجمع مياه الصرف الصحي وكأن الحي مغلق تماماً ولا يوجد أي حركة من الأهالي، علاوةٍ على الروائح الكريهة وانتشار الأمراض الجلدية بسبب انتشار الحشرات القارصة.

أما شريحة ثالثة منهم فهم يطالبون الجهات المسؤولة والمعنية بالتوجه إلى الحي ومشاهدة شبكات الصرف الصحي بأعينهم والعمل على إصلاحها وإيجاد حلول لهذه المشكلة التي تشكل هاجساً أمام خروج الأهالي والأطفال لقضاء حاجاتهم.

وتتعمد قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- إهمال كافة متطلبات الأهالي وإعطائهم مجرد وعود دون حلول بإصلاح أي مشاكل.

ومشكلة الخدمات ليست وحدها التي يعانيها الأهالي بمحافظة الرقة بل هناك مشاكل أخرى لاسيما ارتفاع أسعار كافة السلع التي سببت بأزمة خانقة في الأيام القلية الماضية.

الرقة – راديو الكل
تقرير: حسام الهادي – قراءة: عمر نور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق