بخماسية في مرمى آينتراخت.. بايرن يوجه رسالة قوية لدورتموند

وجّه نادي بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، مساء السبت، رسالة قوية لوصيفه ومطارده بوروسيا دورتموند قبيل قمتهما المرتقبة الثلاثاء القادم، وذلك باكتساحه ضيفه آينتراخت فرانكفورت (5-2).

وعلى ملعب الأليانز أرينا، معقل العملاق البارفاري، أكرم البايرن ضيافة آينتراخت بعدما سحقه بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الألماني، الذي استأنف نشاطه الأسبوع الماضي بعد توقف لنحو شهرين بسبب فيروس كورونا.

سجل خماسية البايرن، ليون جوريتسكا، وتوماس مولر، وروبرت ليفاندوفسكي، وألفونسو ديفيز، وماترن هنتيريجر بالخطأ في مرماه، بالدقائق (17 و 41 و 46 و 61 و 74) على التوالي، فيما سجل هدفي آينتراخت هنتيريجر في الدقيقتين (52 و56).

بهذا الانتصار رفع البايرن رصيده إلى 61 نقطة في الصدارة، بفارق 4 نقاط أمام بوروسيا دورتموند، قبيل مباراة القمة التي ستجمع الطرفين ضمن منافسات الجولة المقبلة (28) يوم الثلاثاء القادم، في حين تجمد رصيد آينتراخت عند 28 نقطة في المركز 13.

وكان بوروسيا دورتموند تغلب على مضيفه فولفسبورغ بهدفين دون رد لحساب الجولة ذاتها عصر أمس السبت.

بذلك ستحسم قمة الثلاثاء -التي يستضيفها ملعب “سيجنال إيدونا بارك” معقل المارد الأصفر- إلى حد كبير صراع الفوز بلقب البوندسليغا لعام (2019 – 2020)، والتي تأتي على بعد 6 جولات من ختام الموسم.

وكان بايرن ميونخ تغلب في مباراة الذهاب على بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة 11.

واستأنف الدوري الألماني نشاطه السبت قبل الماضي (16 آيار الحالي)، ولكن بدون جماهير وبإجراءات صحية مشددة، وذلك بعد توقفه منذ 8 آذار الماضي بسبب فيروس كورونا، ليكون بذلك أول دوري من الدوريات الأوروبية الكبرى الذي تعود عجلته للدوران.

ومن المقرر، أن تنتهي منافسات الدوري الألماني بحسب الخطة الجديدة في 27 حزيران المقبل، ما لم يطرأ أي متغيرات جديدة متعلقة بفيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق