حريق جديد شرقي سوريا.. 350 دونم قمح تلتهمها النيران شمالي الحسكة

قال مراسل راديو الكل شرق الفرات إن حريقاً التهم ظهر اليوم الأحد مساحاتٍ شاسعة شمالي محافظة الحسكة بالمنطقة الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني السوري.

وأضاف مراسلنا أن ما يزيد عن 350 دونم من محصول القمح احترق في قرى، داودية، عزيزية، سيباطية، قاسمية، ريحانية، وفيصلية بريف الحسكة الشمالي.

ونقل مراسلنا عن الأهالي هناك، أن قوات سوريا الديمقراطية-التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري -قصفت هذه المناطق ومحيطها ما أدى إلى اندلاع حرائق في محاصيل القمح.

وتتكرر هذه الحرائق في شرقي سوريا حيث تلتهم النيران محصول القمح وتحرم المزارعين من مردوده، في حين توجه أصابع الاتهام إلى جهاتٍ عدة (النظام والوحدات الكردية وداعش).

ففي الأيام الماضية، التهمت النيران 20 دونماً من محصول القمح قرب قرية خنيز شمالي الرقة، بينما التهم حريق آخر 50 دونم من محصول القمح أيضاً غربي مدينة الطبقة، دون معرفة السبب.

فيما يتهم الأهالي الوحدات الكردية التي تسيطر على المنطقة في اشعال الحرائق التي تضرب المحاصيل الزراعية بين الحين والأخر.

وأكد الأهالي أن الهدف من وراء الحرائق التي تضرب المحاصيل الزراعية يعود إلى السعي لسلب المزارعين لقمة عيشهم ورزقهم الذي وضعوه في هذه الأراضي.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيه حرائق لمحاصيل زراعية في شمالي شرقي سوريا، بل هناك آلاف الدنمات من القمح والشعير حرقت في السنوات الماضية دون معرفة المسبب أو الفاعل.

ريف الحسكة – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق