في أعلى حصيلة يومية.. النظام يسجل 20 إصابة جديدة بكورونا

إصابات كورونا في مناطق النظام تزداد بين القادمين من الخارج

أعلن النظام، اليوم الاثنين، تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا في مناطق سيطرته.

وأفادت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام، بتسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا لأشخاص قادمين من الخارج، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 106.

وأوضحت “صحة النظام” أن الإصابات الجديدة، كانت بين السوريين القادمين إلى البلاد، منهم 15 من الكويت، و3 من السودان، و1 من روسيا، و1 من الامارات.

وخلال 24 ساعة الماضية سجل النظام 36 إصابة بفيروس كورونا جميعها لسوريين عائدين من الخارج.

وكان “مجلس وزراء النظام” أعلن نهاية الشهر الماضي، اعتماد خطة لاستقبال العائدين من جميع الدول وآلية استقبالهم وتأمين متطلباتهم ومراكز الحجر الصحي لوضعهم بالحجر لمدة 14 يوماً، وسط انتقادات لاذعة من سوء تلك المراكز.

ومنذ ذلك الوقت سجل النظام عدداً من الإصابات بكورونا، وقال إنها للعائدين من عدة دول منها الإمارات والكويت.

وأقر النظام بأول إصابة بفيروس كورونا في 22 آذار الماضي لشخص قال إنه قادم من الخارج، كما سجل الوفاة الأولى بالفيروس في 29 آذار الماضي.

وحتى الآن، وصل عدد إصابات كورونا في عموم سوريا إلى 108 (106 في مناطق النظام شفيت منها 41 وتوفيت 4، بالإضافة إلى إصابتين في مناطق الوحدات الكردية شفيت منها واحدة).

بالمقابل، لم تسجل المناطق المحررة أية إصابة بكورونا، إذ بلغ عدد حالات الاشتباه التي اختبرت بالمحرر حتى الآن إلى 717، بحسب وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة.

وقدرت الأمم المتحدة في وقتٍ سابق، احتياج سوريا إلى أكثر من 385 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا خلال العام الحالي 2020، كما حذرت الصحة العالمية من انفجار الوضع الصحي في سوريا بسبب انتشار كورونا.

راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: Shadow news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق