بعد توقفٍ لـ 7 أشهر..سيارات مدنية تسير على الطريق الدولي “M4” شرقي الفرات

أفاد مراسل راديو الكل في الرقة، ببدء عبور سيارات مدنية برفقة مدرعات روسية بين بلدتي تل تمر بريف الحسكة وعين عيسى بريف الرقة وبالعكس، على الطريق الدولي “M4″، وذلك لأول مرة منذ سبعة أشهر.

وأ,QP مراسلنا بأن قافلة عسكرية روسية انطلقت برفقة سيارات مدينة وبغطاء من الطيران المروحي من بلدة تل تمر باتجاه بلدة عين عيسى على طريق الـ “M4” لأول مرة منذ 7 اشهر.

وكانت قناة روسيا اليوم، نقلت قبل يومين، عن مصدر عسكري روسي لم تكشف اسمه، قوله، إنه سيجري اليوم الاثنين إعادة فتح طريق “M4” الدولي الرابط بين شمال شرقي سوريا ومناطق الداخل والساحل.

كما نقلت روسيا اليوم عن مسؤول عسكري روسي من مطار القامشلي الدولي، إنه ستكون هناك دوريات روسية يومياً ما عدا الجمعة، لتعقب حركة الطريق.

وحسب المسؤول الروسي، فإنه سيكون هناك تنسيق مشترك مع الإدارة المدنية في بلدة تل تمر، وستمنع على الطريق أي مظاهر عسكرية للقوى المختلفة.

وتوقفت الحركة المدنية على الطريق “M4” منذ بدء عملية “نبع السلام” بقيادة تركيا والجيش الوطني السوري في تشرين الأول من العام الماضي لطرد الوحدات الكردية من المنطقة وإعادة اللاجئين السوريين.

وبعد نحو أسبوع من انطلاق “نبع السلام”، علّق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب “ي ب ك” من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

وفي 23 تشرين الثاني الماضي، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أنه يتم بحث إنشاء نقاط مراقبة شرق الفرات، إضافة إلى الدوريات المشتركة مع روسيا، حيث إن نيران التحرش ما تزال متواصلة من قبل بي كا كا/ ي ب ك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: Shadow news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق