“الإدارة الذاتية” تعلن إنهاء العام الدراسي الحالي بمناطق سيطرتها

انتهاء العام الدراسي شمال شرق سوريا

أعلنت ما تسمى بـ “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا في بيان، أمس الأربعاء، إنهاء العام الدراسي الحالي (2019 -2020) في مناطق سيطرتها، بعد أن علّقت الدوام في آذار الماضي بسبب فيروس كورونا.

وبحسب البيان، ينقل كافة التلاميذ والطلبة إلى المستوى الأعلى، كما تتابع عملية التعليم عن بعد لمتابعة الفاقد التعليمي.

وأضاف البيان، أنه سيجرى تقييم وامتحانات الشهادة الثانوية في ما أسماه “إقليمي عفرين والفرات” دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل، فيما لم يتطرق البيان إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي.

وكانت “الإدارة الذاتية” علقت دوام المدارس والجامعات والمعاهد في المناطق التي تسيطر عليها شمال شرقي سوريا، في 14 آذار الماضي كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

وأول أمس، مددت “الإدارة الذاتية” حظر التجوال الجزئي في مناطق سيطرتها، حتى الخامس من حزيران القادم، حيث يبدأ الحظر من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

وكان نظام الأسد قرر نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مناطق سيطرته صفاً للأعلى، بينما حدد 21 و22 حزيران المقبل موعداً لامتحانات شهادات الثانوية العامة والشرعية، والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

وحتى الآن، وصل عدد إصابات كورونا في عموم سوريا إلى 123 (121 في مناطق النظام شفيت منها 43 وتوفيت 4، بالإضافة إلى إصابتين في مناطق الوحدات الكردية شفيت منها واحدة).

بالمقابل، لم تسجل المناطق المحررة أية إصابة بكورونا، إذ بلغ عدد حالات الاشتباه التي اختبرت بالمحرر حتى الآن إلى 717، بحسب وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من انفجار الوضع الصحي في سوريا بسبب انتشار كورونا، وأكدت أنها ترى واقع إصابات “كوفيد 19” في سوريا يأخذ منحى متصاعد.

شمال شرق سوريا – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق