سعر ربطة الخبز يرتفع 75% شرقي حلب.. ومظاهرة شعبية رافضة

ارتفع سعر ربطة الخبز في مدن وبلدات ريف حلب الشرقي اليوم السبت، من 200 إلى 350 ليرة سورية وبوزن 600 غرام وسط موجة من الغضب والرفض من قبل أهالي المنطقة.

وأوضح مراسل راديو الكل في شرقي حلب أن سبب ارتفاع الأسعار يعود إلى توقف دعم مادة الطحين بشكل مؤقت من قبل منظمة “آفاد” التركية لمجالس المنطقة المحلية، مبيناً أن سعر الربطة سابقاً كان 200 ليرة سورية بوزن 700 غرام.

من جانبه قال الناشط الإعلامي شريف الحلبي اليوم السبت لراديو الكل إن ارتفاع سعر ربطة الخبز في المنطقة يعود إلى عدة أسباب أبرزها ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي الذي وصل لنحو 1900 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأضاف الحلبي أيضاً أن ارتفاع سعر مادة المازوت ساهم في ارتفاع سعر الربطة بحكم أن الأفران تعمل على الديزل، بالإضافة لتوقف دعم بعض المنظمات للمجالس وعدم مدها بمادة الطحين.

وأكد أن ارتفاع سعر مادة الخبز لاقى رفض من قبل بعض الأهالي في المنطقة بحكم أنهم يعانون من ارتفاع أسعار كافة السلع الغذائية ليأتي ارتفاع الخبز ويزيد معاناتهم، علاوةً على أن الكثير منهم عاطل عن العمل ولا يوجد لديه دخل شهري.

وأشار الناشط الإعلامي أن الأهالي في قرية بزاعة شرقي حلب خرجوا في مظاهرة شعبية تنديداً بارتفاع سعر ربطة الخبز وطالبوا بتخفيض السعر.

ويبقى وضع الأهالي في شمالي غربي سوريا مختلفاً تماماً عم كانوا يعيشوه سابقاً إذ ينتشر الفقر والبطالة بنسبة كبيرة بين الأهالي، علاوةً على ارتفاع أسعار كافة السلع الغذائية بما يفوق قدرتهم الشرائية.

ريف حلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق