نازحو مخيم نسيم الشام يناشدون المنظمات الإنسانية من أجل الدعم

يناشد نازحو مخيم نسيم الشام بالقرب من كللي شمالي إدلب، المنظمات الإنسانية والجهات المسؤولة لتقديم الدعم بكافة أشكاله وتوفير المواد الإغاثية والغذائية وغيرها، وسط تردي الواقع المعيشي وضعف استجابة المنظمات.

وقال مراسل راديو الكل في إدلب إن وضع الأهالي في المخيم مزري جداً وبحاجة للمواد الغذائية والمساعدات لاسيما أن الكثير من الأهالي عاطلون عن العمل وليس لديهم أي مدخول شهري.

وأكد المراسل أيضاً أن الأهالي بحاجة لأبسط مقومات الحياة من خدمات إضافية وسلال نظافة وإغاثة، بالإضافة لمبالغ مالية لكي يتمكنوا من شراء بعض مستلزماتهم وحاجات أطفالهم.

وبين أن المخيم يضم نحو 40 عائلة بينهم حالات مصابة بأمراض مزمنة وهم بحاجة ماسة لعلاج ودواء ورعاية صحية، بالإضافة لعائلات أرامل وزوجات معتقلين إذ إن جميعهم يفتقرون لأبسط مقومات الحياة.

وأوضح المراسل أن 85% من عائلات المخيم تحت خط الفقر وبحاجة فورية للمساعدات والاهتمام من قبل المنظمات الداعمة للنازحين.

وتزداد مأساة النازحين في مخيمات شمالي غربي سوريا يوماً بعد يوم وسط ضعف استجابة المنظمات الداعمة، علاوةً على ندرة فرص العمل وتدهور وضعهم المعيشي.

وتضم محافظة إدلب 1,277 مخيماً بينها أكثر من 366 مخيماً عشوائياً وتضم في مجموعها ما يزيد عن مليون نازح، يفتقدون أبسط مقومات الرعاية الصحية والغذائية وقلة استجابة واهتمام المنظمات الإنسانية.

إدلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق