“محلي منبج” يرفع سعر ربطة الخبز دون النظر بوضع الأهالي

وسط حالة من الغضب والرفض من قبل الأهالي

ارتفع سعر ربطة الخبز في مدينة منبج وريفها شرقي حلب اليوم الأربعاء، 100 ليرة سورية إضافية على سعرها القديم، وسط موجة من الغضب والرفض من قبل أهالي المنطقة.

وقال مراسل راديو الكل في منبج إن سبب ارتفاع سعر ربطة الخبز يعود بالدرجة الأولى إلى ارتفاع أسعار المواد الأولية من طحين وخميرة وغيرها نظراً لارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي.

وأضاف أن المجلس المحلي في المدينة التابع “للإدارة الذاتية” قام برفع سعر ربط الخبز العادي من 100 إلى 200 ليرة سورية وكذلك ربطة الخبز السياحي من 200 إلى 300 ليرة سورية بعد رفع أصحاب الأفران عدة شكاوى للمجلس حول ارتفاع تكاليف ومواد الخبز دون النظر لوضع الأهالي.

في حين أكد المراسل أن ارتفاع سعر ربطة الخبز حضي بغضب كبير بين الأهالي وسط حالة من الرفض بحكم أن كافة أسعار المواد مرتفعة وجاء الخبز ليزيد من معاناة الأهالي.

وتشهد جميع المناطق في شمالي شرقي سوريا الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية-التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري في الآونة الأخيرة ارتفاع بسعر مادة الخبز وقلة في مادة الطحين الأمر الذي أدى إلى إغلاق بعض الأفران.

في حين اندلعت العديد من الحرائق في محاصيل القمح والشعير في قرى ريف منبج في الأيام الماضية دون معرف السبب الأمر الذي يؤثر سلباً على المزارعين وبالتالي تقل كميات الطحين المقدمة للأفران.

منبج – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق