اعتقال 5 أشخاص بحملة للتحالف الدولي والوحدات الكردية على خلايا داعش بديرالزور

الحملة ضد خلايا داعش تشمل مناطق واسعة من دير الزور

قالت مراسلة راديو الكل في محافظة دير الزور، إن التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية اعتقلا 5 أشخاص أثناء حملة تفتيش أطلقاها ضد خلايا داعش في مناطق واسعة تسيطر عليها الوحدات الكردية في المحافظة.

وأضافت مراسلتنا، أن التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية اعتقلوا الأشخاص الـ 5 للاشتباه بانتمائهم لداعش.

وأوضحت أن عملية الاعتقال تمت ضمن حملة تفتيش أطلقها التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية بحثاً عن خلايا داعش في مناطق واسعة من دير الزور، مؤكدةً أن الحملة مستمرة حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وتبنى تنظيم داعش في الآونة الأخيرة عدد من عمليات الاستهداف التي طالت الوحدات الكردية ومدنيين وقوات تابعة للنظام في عموم محافظة دير الزور.

وأمس عقد وزراء خارجية المجموعة المصغّرة للتحالف الدولي لهزيمة داعش اجتماعاً افتراضياً لإعادة التأكيد على مواصلة القتال ضد داعش في العراق وسوريا، بحسب بيانٍ للخارجية الأمريكية.

وبحسب البيان ذاته التزم الوزراء بتعزيز التعاون في الجهود في كلّ المجالات التي يعمل التحالف فيها من أجل ضمان عدم قدرة داعش والهيئات التابعة له على إعادة التشكل.

كما اتفق الوزراء على الحاجة الملحّة لمتابعة تبادل المعلومات المتوفّرة حول الأعضاء المعروفين من المنتسبين إلى داعش.

وخلال الأسابيع الماضية شن التحالف الدولي عدة مداهمات وعمليات تفتيش واعتقالات في دير الزور ضد خلايا داعش، في الوقت الذي يجري الحديث فيه عن نشاط التنظيم بالمنطقة.

وتتوزع السيطرة في محافظة دير الزور على عدة قوى، (قوات سوريا الديمقراطية في منطقة الجزيرة، كما ينتشر الجيش الأمريكي في عدة قواعد، بينما تسيطر إيران وميليشياتها، بالإضافة للنظام على منطقة الشامية.

دير الزور – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق