مقتل جندي تركي وإصابة اثنين آخرين في هجوم بإدلب

هجوم يستهدف جنوداً أتراك في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الجمعة، مقتل جندي تركي وإصابة اثنين آخرين بجروح، في محافظة إدلب.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته الأناضول، إن مركبة إسعاف مدرعة للجيش التركي، تعرضت لهجوم في مدينة إدلب، وأكدت أن الجيش رد فوراً على مصدر الهجوم. ولم تذكر الدفاع التركية الجهة التي نفذت الهجوم.

من جانبه، قال مراسلنا في محافظة إدلب، إن الحادثة وقعت على الطريق الواصل بين مدينتي سرمين وإدلب بالقرب من إحدى النقاط التركية، حيث وجد ثلاثة جنود أتراك أحدهم مقتول والآخران مصابان.

وفي 27 أيار الماضي قتل جندي تركي وأصيب آخرون على الطريق الدولي “M4” جراء انفجار مجهول السبب أثناء دورية للجيش التركي على الطريق ذاته برفقة عناصر من الجبهة الوطنية للتحرير.

وينتشر الجيش التركي بشكل مكثف في محافظة إدلب إذ يملك فيها أكثر من 50 نقطة عسكرية، زادت بعد توقيع أنقرة لاتفاق وقف إطلاق النار مع موسكو في 5 آذار الماضي الذي تبع حملة عسكرية واسعة للنظام والروس شمال غربي سوريا.

وأمس أنشأ الجيش التركي 5 نقاط جديدة بعضها يحاذي الطريق الدولي “M4” والأخرى في جبل الزاوية، إضافة إلى دخول تعزيزات إضافية من معبر كفر لوسين شمالي إدلب.

وتشهد إدلب هذه الأيام حالة من التوتر بسبب زيادة خروقات النظام والروس لاتفاق وقف إطلاق النار حيث يقصف النظام المنطقة بالمدفعية ويحاول التسلل على عدة محاور، كما أن الطيران الروسي نفذ عدة غارات باليومين الماضيين على ريفي إدلب وحماة.

راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق