“الدفاع المدني” يحصي 117 حريقاً في أرياف إدلب بـ 10 أيام

خسائر كبيرة للمزارعين

أحصى فريق الدفاع المدني العامل في الشمال السوري المحرر 117 حريقاً خلال عشرة أيام في مناطق متفرقة بأرياف إدلب بعد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وقال الفريق اليوم الخميس على معرفاته الرسمية إن 69 حريقاً نشب في أراضٍ زراعية تضرر فيها الكثير من المزارعين و10 منازل للمدنيين، بالإضافة لاحتراق خيام في عدة مخيمات بشمالي إدلب.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني عملت على تلبية استجابة الأهالي وسارعت إلى أماكن الحرائق وأخمدت النيران وبردت الأماكن المحترقة.

كما اندلعت حرائق ضخمة بالأيام الماضية في الأراضي الحراجية والزراعية في مناطق متفرقة بأرياف إدلب، في جبال قرية الدرية، وبين مدينة إدلب وبنش، وعلى أطراف بلدة باريشا وآخر في محيط قرية الكفير بريف إدلب الجنوبي.

فيما اندلعت حرائق أخرى في المحاصيل الزراعية قبل أسبوع في قرية آفس شرقي إدلب جراء استهداف قوات النظام بالقذائف الموجهة للمحاصيل الزراعية، وأخر في قرية كفريا في الريف الشمالي.

وظهر اليوم الخميس اندلع حريق في أحد المحاصيل الزراعية على أطراف قرية حربنوش شمالي إدلب حيث تمت السيطرة على الحريق وتبريده قبل امتداده إلى الأراضي الزراعية المجاورة من قبل الدفاع المدني.

وينصح فريق الدفاع المدني في الشمال السوري الأهالي بعدم رمي أعقاب السجائر بشكل عشوائي، والتخلص من الأعشاب حول الحقول الزراعية بالإضافة للانتباه الجيد لمعدات الحصاد الزراعي.

وتعمل فرق الدفاع المدني في الشمال السوري المحرر على تلبية جميع مطالب الأهالي من إسعافات أولية وإخماد حرائق وغيرها، بالإضافة لبعض النصائح والتعليمات التي يجب اتخاذها والالتزام بها عند حصول أي حادثة من أجل حماية وسلامة الأهالي.

إدلب – راديو الكل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق